TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تضخ استثمارات بـ71 مليار دولار في أوروبا

قطر تضخ استثمارات بـ71 مليار دولار في أوروبا
فئات من الدولار الأمريكي

الدوحة – مباشر: كشف وزير التجارة والصناعة القطري على الكواري إن بلاده ضخت استثمارات بقيمة 71.2 مليار دولار في أوروبا بشكل عام وتم توجيه حوالي 43% من هذه الاستثمارات نحو دول الاتحاد الأوروبي أي بما يعادل 31 مليار دولار.

وأشار الوزير القطري إلى أن عدد الشركات الأوروبية العاملة في دولة قطر يبلغ حالياً نحو 2129 شركة من بينها 307 شركات مملوكة بالكامل وبنسبة 100% للجانب الأوروبي.

ولفت الكواري إلى أن عدد الشركات من دول الاتحاد الأوربي التي بها شركاء قطريون حوالي 1822 شركة، حسب قنا.

يأتي ذلك في كلمة ألقاها الوزير القطري خلال اجتماعه اليوم الخميس، عبر تقنية الاتصال المرئي، مع سفراء وممثلي دول الاتحاد الأوروبي لدى دولة قطر، بحضور سالم الجابر مدير إدارة الشؤون الأوروبية بوزارة الخارجية، وممثلي الدولة لدى منظمة التجارة العالمية.

وجرى خلال الاجتماع استعراض سبل تعزيز علاقات الصداقة بين دولة قطر ودول الاتحاد الأوروبي وسبل فتح آفاق جديدة للتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وكشف الوزير القطري أن اقتصاد بلاده في مرحلة ما بعد جائحة كورونا، مبيناً أن قطر تبنت إجراءات سريعة تم تنفيذها وفق محورين أساسيين حيث تمثل المحور الأول في دعم القطاع الخاص والمحافظة على سلامة الأسواق المالية والمصرفية والريال القطري.

وشمل المحور الثاني المحافظة على سلامة الموازنة العامة للدولة، مع التطرق للإجراءات التي اتخذتها الدولة لتأمين اقتصادها، بما في ذلك الإعلان عن حزمة تحفيز اقتصادي بقيمة 75 مليار ريال لدعم القطاع الخاص.

ترشيحات..

تداعيات "كورونا" تلقي بظلالها على تحويلات العمالة الفلبينية من الخليج

"الوزراء القطري" يوجه باتخاذ الإجراءات اللازمة لإقرار موازنة 2021

11 مليار ريال صادرات القطاع الخاص القطري في 9 أشهر

الهند تستقبل 25% من صادرات القطاع الخاص القطري

"المركزي القطري" يصدر أذون خزانة بـ600 مليون ريال