TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سوليدرتي البحرين" تكشف آخر التطورات بصفقة الاندماج مع "تآزر"

"سوليدرتي البحرين" تكشف آخر التطورات بصفقة الاندماج مع "تآزر"
صورة أرشيفية لأعضاء مجلس إدارة سوليدرتي البحرين في اجتماع سابق

مباشر: أعلنت شركة سوليدرتي البحرين تعيين شركة كي بي إم جي فخرو كمستشار مالي وتعيين شركة حسن رضي ومشاركوه كمستشار قانوني بخصوص الإندماج المُقترح مع شركة تآزر.

ووفقاً لبيان الشركة لبورصة البحرين اليوم الأربعاء، فقد عينت أيضاً شركة Lux actuaries and consultants FZCO  كمستشار إكتواري لتولي مهام إجراءات العناية الواجبة في صفقة الإندماج المنتظرة.

وأعلنت شركة سوليدرتي البحرين في الشهر الماضي أن مجلس إدارة شركة تآزر وافق مبدأياً على خطاب النوايا، ووقع الطرفين الخطاب.

وأشارت سوليدرتي أن الخطوة المُقبلة بخصوص الدمج المُقترح ستكون بقيام شركة سوليدرتي البحرين بتعيين مستشار مالي وقانوني لتولي مهام إجراءات العناية الواجبة على شركة تآزر، ولتحديد قيمة عادلة لصافي حقوق مساهمي تآزر على أساس الجمع لكل من حقوق المساهمين وحقوق حملة الوثائق.

ويعتمد الدمج بين الشركتين على موافقتهما على نسبة مُقايضة متفق عليها بصورة متبادلة، وموافقة المساهمين، وموافقة مصرف البحرين المركزي، والجهات ذات الصلة.

وأرسلت شركة سوليدرتي البحرين منذ فترة خطاب نوايا لتؤكد على رغبتها في الاندماج مع شركة تآزر في العمليات المتعلقة بمملكة البحرين فقط.

وبخصوص أرباح شركة سوليدرتي البحرين،  فقد زادت بنسبة 9 بالمائة في نهاية التسعة أشهر الأولى من عام 2020، مُقارنة بنفس الفترة من عام 2019، لتصل إلى 1.975 مليون دينار، مُقابل 1.896 مليون دينار في التسعة أشهرالأولى لعام 2019.

وصعدت أرباح الربع الثالث للعام الجاري بنسبة 1 بالمائة بالغا 615 ألف دينار، مُقابل 607 ألف دينار.

ترشيحات:

"سوليدرتي البحرين" تستحوذ على 20% من "هيلث 360"