TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "أميانتيت" يوافقون على هيكلة رأس المال

مساهمو "أميانتيت" يوافقون على هيكلة رأس المال
مقر تابع لشركة أميانتيت العربية السعودية- أرشيفية
أميانتيت
2160
-1.07% 37.00 -0.40

الرياض - مباشر: وافقت الجمعية العمومية غير العادية لشركة أميانتيت العربية السعودية "أميانتيت" المنعقدة أمس الثلاثاء على تخفيض وزيادة رأس مال الشركة نسبة 42% عن طريق إلغاء أسهم ومن ثم زيادته بنسبة 60% عن طريق طرح حقوق أولوية.

وأضافت الشركة في بيان لها على "تداول" اليوم الأربعاء أنه تم تخفيض رأس المال من 344.517 مليون ريال إلى 200مليون ريال لإطفاء نسبة 96.61% من الخسائر المتراكمة للشركة من خلال إلغاء 14.451 مليون سهم.

حيث اكتمل النصاب القانوني للاجتماع الثاني بنسبة بلغت 35.25% من الأسهم الممثلة من رأس مال الشركة وذلك حسب المادة 31 من النظام الأساسي للشركة والمتعلق بنصاب اجتماع الجمعية العامة غير العادية.

ويبلغ عدد الأسهم قبل التخفيض نحو 34.451 مليون سهم، فيما بلغ عدد الأسهم بعد التخفيض نحو 20 مليون سهم.

وأشارت الشركة إلى أن قرار التخفيض  سيكون نافذاً على جميع مساهمي الشركة المقيدين بسـجلات الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز إيداع) بنهاية تداول ثاني يوم يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي تقرر فيها تخفيض رأس المال.

وبينت الشركة أن لا يوجد تأثير جوهري من تخفيض رأس مال الشركة على التزاماتها المالية.

ووافقت الجمعية العمومية أيضاً على توصية مجلس إدارة الشركة على زيادة رأس مال الشركة عن طريق طرح حقوق أولوية وزيادة رأس المال من 200 مليون ريال إلى 320 مليون ريال، بنسبة 60%، بزيادة بنحو 120 مليون ريال، من خلال طرح وإدراج أسهم حقوق أولوية بعدد 12 مليون سهم عادي

وأكدت الشركة أن سبب تمويل رأس المال العامل وسداد القروض والسداد للموردين حسب التفصيل الوارد في نشرة الإصدار.

وأوضحت الشركة أن الموافقة على هذا البند مرتبط بموافقة المساهمين على البند الأول من جدول اعمال اجتماع الجمعية العامة غير العادية المتضمنة تخفيض رأس مال الشركة، وحيث إن المساهمين وافقوا على البند الأول فيعتبر قرار المساهمين بالموافقة على زيادة رأس المال على النحو المذكور أعلاه صحيحاً ونافذاً.

وأوضحت أن  الأحقية ستكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وأعلنت الشركة في بيان منفصل على "تداول" أنه سيتم تعليق تداول سهم الشركة؛ وذلك بناءً على قواعد الإدراج لمدة يومي عمل ابتداءً من اليوم الأربعاء الموافق 2 ديسمبر/ كانون الأول  وذلك إلى أن تقوم شركة مركز إيداع الأوراق المالية (ايداع) بتطبيق أثر التغير في رأس مال الشركة على أن يتم رفع تعليق تداول سهم الشركة نهاية تداول يوم الخميس  الموافق 3 ديسمبر / كانون الأول  واحتساب نسبة التذبذب لسهم الشركة على أساس سعر 23.94 ريال، وإلغاء الأوامر القائمة.

وأوضافت الشركة أنه سيتم إيداع حقوق أولوية شركة أميانتيت العربية السعودية في محافظ المستثمرين يوم الأحد بتاريخ 1442/04/21هـ الموافق 2020/12/06 م.

ترشيحات:

مساهمو "أميانتيت" يناقشون هيكلة رأس المال.. مطلع ديسمبر

"أميانتيت" تعلن حصولها على مركز متقدم في برنامج "المحتوى المحلي"