TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"هيئة الأوراق المالية" الإماراتية تحيل شركة مساهمة للنيابة العامة

"هيئة الأوراق المالية" الإماراتية تحيل شركة مساهمة للنيابة العامة
أحد مقار هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية

أبوظبي – مباشر: أحالت هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية مؤخراً إحدى شركات المساهمة العامة إلى النيابة العامة، بسبب قيام أحد أعضاء مجلس إدارة الشركة بالتعاون مع آخرين بالتصرف في بعض الأصول المملوكة للشركة دون اتباع الإجراءات المقررة قانوناً.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة الخليج الإماراتية، فإن هذه الخطوة أدت لتكبد الشركة لخسائر كبيرة نتيجة لقرار استثماري متعلق بشركة مملوكة لها، بالإضافة إلى تقديم بيانات غير صحيحة بالبيانات المالية للشركة.

وأكدت الهيئة أن هذا الإجراء تم اتخاذه بعد التفتيش على الشركة المطلوبة  وإجراء أعمال التقصي والتحقيق بالإضافة إلى التنسيق مع بعض الجهات التنظيمية والرقابية داخل الدولة فضلاً عن التنسيق مع جهات رقابية مثيلة على مستوى إقليمي.

وأضافت أنه سيتم تحريك دعوى الجزائية وسوف يُجرى تحقيق في هذا الشأن.

وغرمت الهيئة منذ فترة شركتين مدرجتين، وهما مجموعة الصناعات الوطنية القابضة، وشركة المخازن العمومية (أجيليتي) لعدم التزام الشركتين بالإفصاح عن البيانات المالية السنوية الأولية لعام 2019.

وغرمت الهيئة في أبريل/نيسان الماضي نحو 3 شركات وذلك لارتكابها مخالفات خاصة بنظام إدراج وتداول السلع وعقود السلع، وقد وصل إجمالي الغرامات المفروضة على تلك الشركات إلى 210 آلاف درهم.

ترشيحات:

الإمارات والسعودية تبحثان العلاقات الثنائية ومستجدات أوضاع المنطقة