TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صادرات النفط الكويتي لليابان تتراجع للشهر السابع

صادرات النفط الكويتي لليابان تتراجع للشهر السابع
براميل نفطية

الكويت – مباشر: تراجعت صادرات النفط الخام الكويتي إلى اليابان خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي بنسبة 33.3% على أساس سنوي، وذلك للشهر السابع على التوالي.

وحسب ما أظهرته بيانات حكومية يابانية اليوم الاثنين، فقد بلغت صادرات النفط الكويتي لليابان في الشهر الماضي 5.36 مليون برميل، بنحو 173 ألف برميل يومياً.

وتعد الكويت ثالث أكبر مزود نفط لليابان صدرت بنسبة 7.6% من إجمالي واردات اليابان من النفط الخام، وذلك وفق وكالة الموارد الطبيعية والطاقة اليابانية.

وكان إجمالي واردات اليابان من النفط الخام تراجعت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بنسبة 18.1% على أساس سنوي لتصل إلى 2.26 مليون برميل يومياً للشهر العاشر على التوالي، وفق كونا.

وشكلت الشحنات من الشرق الأوسط 90.2% من الإجمالي متراجعة بنسبة 1.3% سنوياً، واحتفظت المملكة العربية السعودية بصدارة قائمة مزودي اليابان بالنفط إذ ارتفعت الواردات من المملكة بنسبة 7.7%، لتصل إلى 960 ألف برميل يومياً.

وحلت دولة الإمارات في المرتبة الثانية بشحنات بلغت 705 آلاف برميل يومياً متراجعة بنسبة 32.2%، وجاءت قطر في المرتبة الرابعة بشحنات بلغت 160 ألف برميل يومياً وروسيا في المرتبة الخامسة بشحناتها البالغة 95 ألف برميل.

ترشيحات..

الكويت تدعو المصريين المخالفين وحاملي الإقامة المؤقتة لتعديل أوضاعهم أو المغادرة

تعافي 95.7% من مصابي "كورونا" في دول "التعاون الخليجي"

وزيرة الأشغال الكويتية تشكل لجنة لبحث أسباب تجمع المياه في بعض المواقع