TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجارة" الكويتية تطلق خدمة إصدار رخصة الاستيراد العام عبر بوابتها الإلكترونية

"التجارة" الكويتية تطلق خدمة إصدار رخصة الاستيراد العام عبر بوابتها الإلكترونية
داخل مقر وزارة التجارة والصناعة في الكويت

الكويت - مباشر: أطلقت وزارة التجارة والصناعة الكويتية خدمة إصدار رخصة الاستيراد العام عبر الخدمة الذاتية بشرط أن يسمح النشاط بإصدار هذه الرخصة عبر بوابة الوزارة الإلكترونية الخاصة باستقبال مراجعي الوزارة.

وذكرت الوزارة في بيان صحفي أمس السبت، أن تلك الخطوة تأتي استكمالا لمسيرة التطوير في الوزارة داعية جميع الشركات إلى استخدام الخدمة وإصدار التراخيص فورا دون مراجعة موظف الإدارة.

وأوضحت أن هذه الخدمة تأتي استكمالا لمشروع رقمنة خدمات إدارة الشركات وتمهيدا لخطوات متسارعة لإعادة هيكلة كاملة لخدمات قطاع الشركات والتراخيص التجارية.

وبينت أنها تقدم خدمات شاملة (أونلاين) دون الحاجة للمراجعة الشخصية للوزارة لأغلب المعاملات إذ أن هذه الخدمات وفرت 900 زيارة شهريا على الوزارة كما قلصت زيارات مراجعات جهات حكومية عبر الربط الإلكتروني معها فضلا عن تعزيز قدرة موظفي الوزارة على العمل من دون تكدس المعاملات.

وأشارت إلى أن رقمنة الخدمات لقطاعات الوزارة يقلص إجراءات الطلب المقدم لافتة إلى أنها قامت بالربط الالكتروني مع العديد من الجهات الحكومية ذات العلاقة وجاري استكمال أعمال الربط مع الجهات الأخرى بهدف تقديم معاملات (أونلاين) بالكامل للمراجع دون الحاجة للحضور.

وأكدت مواصلتها لمتابعة التطورات المتلاحقة في البنية التحتية وتكنولوجيا المعلومات عبر الخدمات التي تقدمها في البوابة الإلكترونية سواء للعميل والمبادر والتاجر والمستهلك.