تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي تطلق مبادرة "أقدر للمدارس الآمنة رقميا"

أبوظبي تطلق مبادرة "أقدر للمدارس الآمنة رقميا"
صورة تعبيرية

أبوظبي - مباشر: أطلق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي، مبادرة "أقدر للمدارس الآمنة رقمياً" التي تستهدف بناء بنية أمنية ذكية لدى المدارس.

وتستهدف المبادرة، أن تصبح دولة الإمارات أول دولة بالعالم تطبق مفهوم المدرسة الآمنة رقمياً على جميع مدارسها الحكومية والخاصة وذلك وفق معايير الاتحاد الأوروبي للإنترنت الآمن، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الجمعة.

وتعتبر "أقدر للمدارس الآمنة رقمياً" مبادرة وطنية مبنية على أعلى وأحدث النظم والمعايير العالمية للرقابة على الإنترنت في مجال التعليم، وتطبق للمرة الأولى في العالم بهذا الحجم والنوعية.

وحصلت المبادرة على جائزة المركز الأول ضمن جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات "WSIS" من الأمم المتحدة في مجال دور الحكومات في التنمية التقنية.

وتتبع المبادرة سياسات معتمدة في السلامة الرقمية، وتتبنى القيام بتعزيز وتطوير البنية التحتية لتكون قادرة على مواجهة تحديات ومخاطر الاختراق والتسلل الإلكتروني، ليكون للمدارس برامج تثقيفية وتوعوية للطلبة والمدرسين وأولياء الأمور عن أسس السلامة والتحديات الرقمية.

واعتمدت المبادرة على معايير عالمية معتمدة لدى الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والتي تتناسب مع المجتمع الإماراتي وتوزعت المعايير على مجالات أربعة، تهدف جميعها لتوفير بيئة إنترنت مدرسية آمنة للطلبة والمعلمين والمعنيين بالعملية التعليمية.

ترشيحات

العراق يعد خطة للانضمام إلى منظمة التجارة العالمية مطلع 2021

الحكومة التونسية تبحث تفعيل المشاريع التنموية بولاية مدنين