TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رسميًا.. السعودية تُقر نظام الضمان الاجتماعي

رسميًا.. السعودية تُقر نظام الضمان الاجتماعي
السعودية

 

الرياض – مباشر: أصدر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مرسومًا ملكيًا بالموافقة على نظام الضمان الاجتماعي.

ونص المرسوم الصادر برقم (م/32)، والمنشور بعدد اليوم الجمعة من جريدة "أم القرى" الرسمية، على استمرار تطبيق نظام الضمان الاجتماعي - الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/45) على المستحقين من المستفيدين المسجلين وقت نفاذ النظام - المشار إليه في البند (أولاً) من هذا المرسوم - لمدة لا تزيد على سنتين.

وقضى المرسوم أن تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خلالها بوضع وتنفيذ خطة زمنية وجغرافية، لتطبيق النظام الجديد عليهم واستقبال طلبات التسجيل الجديدة تدريجياً، مع الأخذ بالاعتبارات الاجتماعية والمالية والاقتصادية.

واعتمد مجلس الوزراء القرار بالموافقة، على أن تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بالتنسيق مع: الهيئة العامة للإحصاء، والجهات ذات العلاقة، لإجراء مسح ميداني لجمع البيانات وإعداد دراسات بحثية دورياً، للتقييم وتحديد مستهدفي نظام الضمان الاجتماعي.

وجاء البند "رابعا" من قرار الوزراء على النحو التالي: "لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تقديم البيانات المتعلقة بالضمان الاجتماعي إلى الجهات الحكومية المعنية، والجهات الخاصة والجمعيات والمؤسسات الأهلية المانحة، من أجل الحصول على أشكال أخرى من الدعم، على أن تلتزم تلك الجهات بالأنظمة المتعلقة بحماية البيانات وخصوصيتها".

 

ترشيحات

17 وفاة و302 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعودية.. الجمعة

أسعار الذهب تتجه لأكبر خسائر أسبوعية في شهرين