تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأردن وإسبانيا يناقشان تفعيل التعاون في المجالات الاقتصادية ومواجهة "كورونا"

الأردن وإسبانيا يناقشان تفعيل التعاون في المجالات الاقتصادية ومواجهة "كورونا"
جانب من اللقاء

 

مباشر: ناقش أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء الأردني، وزير الخارجية وشؤون المغتربين، مع وزيرة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية أرانشا غونزاليس لايا في برشلونة، تفعيل التعاون في المجالات الاقتصادية ومواجهة جائحة كورونا وتبعاتها.

جاء ذلك خلال محادثات أجراها الوزير، مساء أمس، ركزت على تفعيل التعاون في المجالات الاقتصادية ومواجهة جائحة كورونا وتبعاتها، وبحث أيضاً الجهود المبذولة لحل الأزمات الإقليمية، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية "بترا"، اليوم الجمعة.

واستعرض الوزيران أجندة المنتدى الإقليمي الخامس للاتحاد من أجل المتوسط الذي استضافته إسبانيا اليوم وترأسه الصفدي والممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، نائب رئيس المفوضية الأوروبية، جوزيب بوريل.

وأكد الوزيران، أهمية المنتدى الذي ينعقد في الذكرى الخامسة والعشرين لمسار برشلونة في التوافق على أولويات المرحلة القادمة للمنتدى وبرامجه في تعزيز التعاون المتوسطي في المجالات كافة. وأكد الصفدي ونظيرته الإسبانية حرص المملكتين على تطوير الشراكة الاستراتيجية التي تترجم تعاوناً مستمراً في العديد من المجالات والتنسيق إزاء القضايا الإقليمية.

وشدد الصفدي على قوة العلاقات العميقة التي تربط المملكتين ومتانة العلاقات بين جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملك فيليب السادس والعلاقات بين شعبي وحكومتي البلدين التي تعود علاقاتهما الدبلوماسية إلى أربعينيات القرن الماضي.

واستعرض الوزيران الخطوات المبذولة لتعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية والتجارية والتنموية، ومتابعة تنفيذ الاتفاقات الثنائية المبرمة سابقاً، واستكمال التشاور إزاء توقيع اتفاقات إضافية تسهم في ترسيخ العلاقات المتينة بين البلدين.

وثمن الصفدي استضافة إسبانيا اجتماع وزراء خارجية دول الجوار الجنوبي ووزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي يوم أمس، وكذلك اجتماع الاتحاد من أجل المتوسط اليوم والذي يعكس رغبة دولية بتفعيل حوار الشمال والجنوب للمتوسط والإرادة المشتركة لتعزيز التعاون بين الاتحاد الأوروبي والمنطقة لمواجهة التحديات المشتركة.

 

11.7 مليار درهم مكاسب سوقية لبورصات الإمارات خلال أسبوع