تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المصريين للاستثمار" توصي بزيادة رأس المال إلى 50 مليون جنيه

"المصريين للاستثمار" توصي بزيادة رأس المال إلى 50 مليون جنيه
البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: وافق مجلس إدارة شركة المصريين للاستثمار والتنمية العمرانية، على المذكرة المقدمة من العضو المنتدب بشأن زيادة رأس المال والمبررات الخاصة بها وتوفيق أوضاع الشركة الرأسمالية.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، إن المجلس وافق على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 40 مليون جنيه إلى 50 مليون جنيه، بزيادة قدرها 10 ملايين جنيه.

وأضافت الشركة، أن الزيادة موزعة على 10 ملايين سهم بالقيمة الاسمية البالغة جنيهاً واحداً للسهم الواحد وتوزع هذه الأسهم المجانية على مساهمي الشركة بواقع سهم واحد لكل 4 أسهم أصلية على أن تمول الزيادة من الأرباح المحتجزة والمرحلة وفقاً للقوائم المالية في 31 ديسمبر 2019.

واعتمد المجلس نموذج الإفصاح بغرض السير في إجراءات التعديل وفقاً للمادة 48 من قواعد القيد والشطب، وتفويض العضو المنتدب لمباشرة الإجراءات اللازمة للزيادة وما يصاحبها من تعديلات وإجراءات لازمة حال إقرارها من الجمعية العامة.

ودعا المجلس لانعقاد اجتماع الجمعية العامة العادية يوم 22 ديسمبر المقبل، لمناقشة زيادة رأس المال المصدر والمدفوع.

كما دعا المجلس لانعقاد اجتماع الجمعية العامة غير العادية لمناقشة تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للشركة في ضوء زيادة رأس المال، وتعديل المادة 3، حيث ستتم مناقشة إلغاء نشاط إنشاء المصانع الخاصة بمواد البناء إذا لزم الأمر.

وتناقش الجمعية غير العادية أيضاً تعديل المادة 4 من النظام الأساسي للشركة بحيث تنص على مراعاة القانون رقم 14 لسنة 2012 بشأن التنمية المتكاملة في شبة جزيرة سيناء. 

وحققت الشركة خلال أول 9 أشهر من العام الجاري، أرباح بلغت 32.6 ألف جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 801.7 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات:

"المصريين للاستثمار" تتحول إلى الربحية في 9 أشهر