TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية الإماراتية توقع مذكرة تفاهم مع الأمانة لدول التعاون الخليجي

المالية الإماراتية توقع مذكرة تفاهم مع الأمانة لدول التعاون الخليجي
جانب من الاجتماع بين وزارة المالية الإماراتية والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربي.

مباشر: وقّعت وزارة المالية الإماراتية مؤخراً مذكرة تفاهم مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربي.

ووفقاً لبيان صحفي أصدرته الوزارة، فإن الهدف من هذه المُذكرة التعاون في مجالات إقامة البرامج والمبادرات المشتركة في القطاعين المالي والاقتصادي وتنفيذها ضمن جناح مجلس التعاون خلال فترة إقامة معرض إكسبو دبي.

وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود الوزارة لتطوير سبل التعاون والتكامل بين دول المجلس في جميع المجالات وفي إطار حرصها على توثيق الروابط بين شعوب المنطقة.

ووُقعت المُذكرة على هامش الاجتماع الذي عقد في مقر الوزارة بأبوظبي بين يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية وخالد بن إبراهيم آل الشيخ المفوض العام لجناح مجلس التعاون في معرض أكسبو دبي والوفد المرافق له.

وأكد الخوري أهمية توقيع المُذكرة لوضع آليات واضحة تحدد أسس التعاون في مجالات إقامة البرامج والمبادرات المشتركة التي ترتبط بمجالات التعاون والتكامل بين دول مجلس التعاون في المجالين المالي والاقتصادي.

وتشمل مذكرة التفاهم التعاون في مجالات عديدة منها اعتبار وزارة المالية شريكاً رئيسياً في كافة الفعاليات الاقتصادية والتنموية التي سيتم تنظيمها في جناح مجلس التعاون لدول الخليج العربية في معرض أكسبو دبي، وتطوير برامج ومبادرات مشتركة وعقد ورش وندوات ومؤتمرات وحلقات نقاشية وتدريبية في المجالات الاقتصادية والتنموية، والتعاون لإطلاق برامج ومبادرات وفعاليات اقتصادية وتنموية مشتركة.

ترشيحات:

حكومة دبي تجمع 1.5 مليار دولار من خلال إعادة فتح أدوات الدين