TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سبيد ميديكال تقرر تأسيس شركة جديدة ورفض تبادل الأسهم مع "سيتي للتحاليل"

سبيد ميديكال تقرر تأسيس شركة جديدة ورفض تبادل الأسهم مع "سيتي للتحاليل"
أرشيفية
سبيد ميديكال
SPMD
-3.13% 0.40 -0.01

القاهرة - مباشر: وافق مجلس إدارة شركة سبيد ميديكال، على تأسيس شركة سبيد لإدارة المنشآت الطبية بمساهمة 50 بالمائة من أسهم الشركة بغرض إدارة مستشفيات وعيادات ومراكز طبية للغير مقابل جزء من الأرباح.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، إن المجلس قرر رفض تبادل الأسهم مع سيتي للتحاليل الطبية لما فيه من تأثير مباشر على تقليل الملكية للمساهمين بصورة مبالغ فيها، وذلك لصدور القيمة المعدة من المستشار المالي المستقل بـ97 مليون جنيه.

وتابعت الشركة، أن ذلك ليس نفس القيمة المخطط لها وبالتالي تفعيل حق الشراء النقدي لـ50 بالمائة وسهم ذهبي من سيتي للتحاليل الطبية  طبقاً لملحق العقد المؤرخ في مطلع أكتوبر 2018 الذي يعطي الحق لسبيد بشراء 50 بالمائة وسهم ذهبي بتقييم إجمالي للشركة يعادل 2.5 قيمة مبيعات سيتي في آخر 12 شهراً قبل تفعيل حق الشراء، وتفويض رئيس المجلس بمراجعة القيمة الشرائية بعد صدور تقرير مراقب الحسابات عن مبيعات آخر 12 شهراً والتي لن تتجاوز نصف القيمة التي حددها المستشار المالي المستقل.

ووافق المجلس على اقتراح افتتاح فرعين جديدين لعيادات سبيد في مصر الجديدة والشيخ زايد قبل نهاية فبراير المقبل، إضافة إلى افتتاح 5 أفرع جديدة لمعامل سبيد في طنطا والمعادي وشارع عباس العقاد وميدان سانت فاتيما والألف مسكن قبل نهاية الشهر الجاري.

كما وافق المجلس على الاستحواذ على معامل نور الإسلام الأوائل بمحافظتي البحيرة وكفر الشيخ بإجمالي 3 أفرع ومتوسط إيراد سنوي 3 ملايين جنيه، وصافي أرباح حوالي مليون جنيه، بمبلغ 6.5 مليون جنيه بحد أقصى، بعد 3 أشهر من الفحص النافي للجهالة لإيرادات الأفرع.

ووافق المجلس أيضاً على الاستحواذ على معامل الشرق بمحافظة كفر الشيخ بإجمالي فرعين ومتوسط إيراد سنوي مليون جنيه، وصافي ربح نحو 450 ألف جنيه، بنحو 2.5 مليون جنيه بحد أقصى بعد 3 أشهر من الفحص النافي للجهالة لإيرادات الأفرع.

وحققت سبيد ميديكال، صافي ربح بلغ 49.08 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 16.419 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات النشاط خلال التسعة أشهر حيث سجلت 112.8 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 61.13 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحاً بلغت 49.08 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 16.41 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

ترشيحات:

أرباح سبيد ميديكال تتضاعف في أول 9 أشهر من 2020