تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير إماراتي: اقتصادات الخليج أثبتت كفاءتها في التعامل مع تداعيات كورونا

وزير إماراتي: اقتصادات الخليج أثبتت كفاءتها في التعامل مع تداعيات كورونا
جانب من الاجتماع

أبوظبي – مباشر: قال عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد الإماراتي، إن اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي قوية وذات ثقل مهم ومؤثر على خريطة الاقتصاد العالمي.

وأوضح وزير الاقتصاد الإماراتي في بيان للوزارة، اليوم الثلاثاء، أن الصلابة الاقتصادية لدول المجلس ظهرت خلال الأشهر القليلة الماضية بصورة خاصة، من خلال التعامل الفعال مع الآثار الاقتصادية الناجمة عن انتشار جائحة كورونا.

وأشار بن طوق، إلى أن ذلك ظهر في الاستجابة السريعة والمنهجية التي اعتمدتها دول المجلس في إحداث توازن بين الأولويات الصحية والاقتصادية وتطوير المبادرات الخاصة بدعم وتحفيز أنشطة الأعمال التجارية والاستثمارية، مع الاهتمام بالأهداف والمشاريع التنموية طويلة المدى.

وتابع بقوله: "دول مجلس التعاون مؤهلة لتكون من أسرع البلدان تعافياً على مستوى العالم بما تملكه من إمكانات اقتصادية ومبادرات حكومية جادة على الصعيدين الاقتصادي والتنموي".

جاء ذلك خلال كلمته في الاجتماع الثالث للجنة التحضيرية الدائمة على المستوى الوزاري لهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية لدول مجلس التعاون لاستعراض بنود جدول أعمال اللجنة.

وناقش الاجتماع مستجدات استكمال مشروع سكة حديد دول مجلس التعاون، ومفاوضات التجارة الحرة، ودليل عمل مكتب الهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية، مع استعراض لوحة الأداء التفصيلية لمستوى التنفيذ في المجالات العشرة للسوق الخليجية المشتركة، ومخرجات المسح الإحصائي حول قياس مدة تنفيذ قرارات العمل الخليجي المشترك.

ترشيحات:

نمو قطاع التحويلات المالية في الإمارات بنسبة 10% خلال شهرين