TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

29 نوفمبر.. فتح باب اكتتاب زيادة رأسمال المهن الطبية للأدوية

29 نوفمبر.. فتح باب اكتتاب زيادة رأسمال المهن الطبية للأدوية
البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: قالت البورصة المصرية، إنه تقرر السماح لشركة المهن الطبية للأدوية بتداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي من خلال آلية نقل الملكية خارج المقصورة.

وأضافت البورصة في بيان اليوم، أنه يحق لقدامى مساهمي الشركة المصدرة حاملي السهم ومشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم 24 نوفمبر 2020 الاكتتاب في حدود نسبة 37.303 بالمائة من عدد الأسهم التي يمتلكها كل منهم في رأس المال المصدر قبل الزيادة.

وأشارت البورصة، إلى أن التداول على حق الاكتتاب سيكون خلال الفترة من يوم 29 نوفمبر 2020 تاريخ فتح باب الاكتتاب إلى يوم 24 ديسمبر 2020 قبل موعد غلق باب الاكتتاب بأربعة أيام عمل.

وأوضحت البورصة، أن سعر تداول حق الاكتتاب بالتراضي بين البائع والمشتري ولا يوجد سعر إقفال لحق الأولوية، ولا يجوز للشركة التعامل على أسهم الخزينة الخاصة بها بيعاً أو شراءً خلال فترة الاكتتاب في أسهم الزيادة، ولا يكون لأسهم الخزينة حقوق أولوية يتم التعامل عليها، وحقوق الأولوية غير قابلة للرهن.

وذكرت، أنه يتم فتح باب الاكتتاب اعتباراً من 29 نوفمبر 2020 ولمدة شهر تنتهي في 30 ديسمبر 2020 ويجوز غلق باب الاكتتاب في حالة تغطية كامل قيمة الاكتتاب، ويسقط حق الأولوية في حالة عدم قيام صاحبه أو مشتريه بالاكتتاب في أسهم الزيادة.

ونوهت البورصة، بأن ذلك يأتي في ضوء عدم ممانعة الهيئة العامة للرقابة المالية الصادرة للشركة المصدرة من دعوة قدامى المساهمين بمناسبة إصدار أسهم زيادة رأس المال المصدر من 489,23 مليون جنيه إلى 671,73 مليون جنيه بزيادة قدرها 182.5 مليون جنيه بإصدار عدد 18.25 مليون سهم بقيمة اسميه قدرها 10 جنيهات للسهم وعلاوة إصدار قدرها 31 جنيه للسهم مع السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي.

ترشيحات:

المركزي المصري: الاحتياطيات الدولية أهّلت مصر لمواجهة تداعيات كورونا