تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

481 مليار درهم ودائع المقيمين في بنوك الإمارات خلال 9 أشهر

481 مليار درهم ودائع المقيمين في بنوك الإمارات خلال 9 أشهر
دراهم إماراتية

أبوظبي - مباشر: كشفت أحدث بيانات حديثة صادرة عن المصرف المركزي الإماراتي، أن الأفراد المقيمين بالدولة أودعوا ما قيمته 30 مليار درهم في البنوك العاملة بالدولة، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.

وبحسب البيانات، وصل إجمالي الودائع الخاصة بتلك الأفراد بنهاية سبتمبر 2020 إلى 480.9 مليار درهم، مقارنة بـ450.9 مليار درهم في نهاية ديسمبر 2019، بنمو نسبته 6.6% خلال تلك الفترة من العام الجاري.

وأظهرت بيانات المركزي، أيضاً أن البنوك الوطنية استحوذت على الحصة الكبرى من هذه الودائع بواقع 406.7 مليار درهم، تعادل نسبة 84.5% من الإجمالي، فيما استحوذت البنوك الأجنبية على نسبة 14.5%.

وللعام الرابع على التوالي، تصدرت الإمارات بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2020، والذي صنف البلاد في المرتبة التاسعة عالمياً بين الدول الأكثر تنافسية في العالم.

وحافظت الإمارات في الكتاب الصادر عن مركز التنافسية العالمي التابع للمعهد الدولي للتنمية الإدارية بمدينة لوزان السويسرية، على مكانتها ضمن أفضل 10 دول تنافسية في العالم خلال العام 2020.

ويمتلك اقتصاد الإمارات 6 مقومات رئيسة تجعله أكثر قدرة وصلابة على مواجهة صدمات الأزمات والتقلبات الاقتصادية والمالية التي عصفت باقتصادات العالم والمنطقة خلال السنوات الأخيرة وخاصة منذ الأزمة المالية العالمية 2008 والتي خرج منها أكثر صلابة ومتانة.

ترشيحات:

بنوك الإمارات تواصل رفع استثماراتها بالسندات وتخفضها بالأسهم خلال سبتمبر