TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جمارك دبي تنجز 688 ألف مطالبة بقيمة 4.6 مليار درهم في 9 أشهر

جمارك دبي تنجز 688 ألف مطالبة بقيمة 4.6 مليار درهم في 9 أشهر
صورة تعبيرية

دبي - مباشر: أنجزت جمارك دبي  688201 مطالبة بقيمة 4.6 مليار درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.

وأكد أحمد محبوب مصبح، المدير العام لجمارك دبي، اليوم السبت، أن الأداء والأرقام التي تحققها الدائرة في قطاعاتها الجمركية والتي يتم الإعلان عنها تؤشر إلى تعافي القطاع التجاري بشكل سريع من تداعيات فيروس كرونا المستجد كوفيد -19، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأشار، إلى الحزم التحفيزية التي تم تنفيذها و التي وصلت إلى 6.8 مليار درهم، والتي دفعت عجلة الاقتصاد ووفرت دعم فوري وقوي للشركات والمستثمرين وهو ما نلمسه في قوة التجارة الخارجية لإمارة دبي خلال النصف الأول من العام الجاري بقيمة551 مليار درهم وعدد المعاملات الجمركية لنفس الفترة والتي تجاوزت 7.2 مليون معاملة.

وأضاف مصبح، أن قيمة التأمينات المستردة منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية سبتمبر بلغ نحو 3.5 مليار درهم.

وفيما يخص عمليات المقاصة الإلكترونية فقد سجل عدد مطالبات التحويل الآلي المباشر المعتمدة 76,391 مطالبة بقيمة رسوم جمركية محولة بلغت 382 مليون درهم للفترة ذاتها وتسهم عملية إغلاق طلبات رد التأمينات نحو توفير السيولة للشركات واستقطاب مزيد من الاستثمارات الجديدة في الدولة.

وتُمكن منصة "نظام إعادة التأمينات الذكي" المبتكرة العملاء من تقديم المطالبات على مدار الساعة طوال الأسبوع وهو ما يوفر وقت وجهد العميل ويخفض الكلفة على الشركات،  إضافة إلى دعم قدرة جمارك دبي على احتساب التأمينات المستردة بشكل أبسط وأكثر دقة كما يقلص على نحو غير مسبوق المدة اللازمة لإعادة التأمينات.

ومع تبني هذا النظام الذكي الشامل زادت الإنتاجية في تخليص الشحنات قليلة المخاطر بنسبة 98 بالمائة من المعاملات عن البضائع المحلية وأصبح بالإمكان تطبيق عملية إعادة التأمين الآلية على جميع الصادرات والواردات بشكل أسرع وأكثر دقة.

ترشيحات 

مصر تسجل زيادة جديدة بإصابات كورونا اليومية و13 حالة وفاة.. الجمعة

قمة العشرين: تجهيز الشباب لمستقبل دائم التغير.. ومواجهة تحديات كورونا أول خطوة