TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسواق المال الكويتية تشارك في الاجتماع السنوي الـ45 لمنظمة "الأيسكو"

أسواق المال الكويتية تشارك في الاجتماع السنوي الـ45 لمنظمة "الأيسكو"
اجتماع سابق للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (الأيسكو)

الكويت - مباشر: شاركت هيئة أسواق المال في أعمال الاجتماع السنوي الـ45 للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (الأيسكو)، إلى جانب ممثلي الدول الأعضاء، وذلك خلال الفترة من 9 إلى 18 نوفمبر/تشرين ثاني 2020، عبر تقنية الاتصال المرئي، نظراً لظروف فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وبحسب بيان صحفي للهيئة تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الخميس، قامت الهيئة بصفتها عضواً في المنظمة بالمشاركة في اجتماعات 3 لجان هي:

- اللجنة الإقليمية لمنظمة أفريقيا والشرق الأوسط (AMERC)، وهي إحدى اللجان الإقليمية الأربع الدائمة بمنظمة الأيسكو، التي تعنى بمواضيع تنظيم الأوراق المالية في إقليم أفريقيا والشرق الأوسط.

- مجموعة الرقابة على مذكرة التفاهم متعددة الأطراف (MMOU Monitoring Group)، وهي مجموعة تشمل كافة الأعضاء الذين وقعوا على مذكرة التفاهم مع الأيسكو لمناقشة الأمور المتعلقة بتعزيز التعاون الدولي وإيجاد حلول للتحديات التي تواجه الأعضاء عند تنفيذ قواعد المذكرة.

- لجنة الرؤساء (President’s Committee)، وهي لجنة يشارك فيها جميع أعضاء ومنتسبي الأيسكو.

وتطرقت الاجتماعات إلى عدة مواضيع منها موضوع التنمية المستدامة للأسواق، إضافة إلى آخر التطورات حول العمل المشترك بين منظمة الأيسكو ومجلس الاستقرار المالي (FSB)، كما تمت مناقشة الوضع الاقتصادي ما بعد (كوفيد-19)، وأبرز التحديات الراهنة في ظل الجائحة مثل عقد الاجتماعات السنوية للمنظمة مرئياً، ونقص القوى العاملة.

يذكر أن الهيئة تحرص على المشاركة الفاعلة في الاجتماعات السنوية للمنظمة، واللجان المنبثقة عنها، لتبادل الخبرات وحرصاً على تبني أفضل الممارسات في مجال نشاط الأوراق المالية، ومتابعة آخر التطورات في مجال الرقابة والإشراف على الأسواق، كما تحرص المنظمة بدورها على دعم الاجتماعات الثنائية بين منتسبيها، حيث أوصت باستمرار عقد مثل هذه الاجتماعات مرئياً خلال شهر نوفمبر/تشرين ثاني من العام الجاري، لظروف الجائحة.

وتجدر الإشارة إلى أن منظمة الأيسكو ينتسب لها أكثر من 200 جهة تحمل عضويتها من أغلب دول العالم، وتضم هيئة أسواق المال إلى جانب عضويتها في المنظمة عضوية في عدد من اللجان المنبثقة عنها.

ترشيحات:

"موديز" تثبت تصنيفات "بنك وربة" بنظرة مستقبلية مستقرة

مكاسب لافتة للمؤشرات الكويتية مع استمرار مسيرة الصعود

"نور للاستثمار" تشتري أسهم خزينة بقيمة 1.2 مليون دينار

"أجيليتي" الكويتية تنضم إلى مؤشرات "فوتسي فور جود"

"بيان" توقع عقد تسهيلات مصرفية مع بنك محلي لإعادة جدولة مديونية

سعر النفط الكويتي يتراجع بنحو طفيف إلى 43.42 دولار للبرميل