تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دراسة تتوقع نمو حركة المبيعات بالسعودية خلال الجمعة البيضاء

دراسة تتوقع نمو حركة المبيعات بالسعودية خلال الجمعة البيضاء
شعار يحمل تخفيضات الجمعة البيضاء

الرياض -  مباشر: توقعت دراسة مسحية صادرة عن كريتيو للدراسات البحثية  نمو حركة مبيعات التجزئة والمبيعات في المملكة العربية السعودية خلال الجمعة البيضاء.

وتوقعت الدراسة البحثية المنشورة اليوم الثلاثاء، أن تصل حركة مبيعات التجزئة في الشرق الأوسط وأفريقيا إلى الذروة مرة أخرى خلال يوم الجمعة البيضاء (27 نوفمبر) من هذا العام.

ولفتت إلى أن الجمعة البيضاء  2019 شهدت زيادة في معدل المبيعات بنسبة 336% في المتوسط وزيادة بنسبة 170% في معدل زيارة المستخدمين للمتاجر الإلكترونية.

ومن المتوقع حدوث اتجاهات مماثلة هذا العام، حيث يكون أداء التجارة الإلكترونية أقوى مع انتقال المستهلكين إلى التسوق عبر الإنترنت في أعقاب تفشي جائحة كوفيد-19.

وكشفت الدراسة التي شملت 900 مستهلك في المملكة العربية السعودية يشعرون بالراحة خلال التسوق عبر الإنترنت هذا العام مقارنة بالعام السابق.

جدير بالذكر أن شهر سبتمبر- أيلول 2020 شهد زيادة في المبيعات عبر الإنترنت بنسبة تزيد عن 37% على أساس سنوي، ويخطط أربعة من أصل كل 10 متسوقين إلى شراء المزيد من المنتجات عبر الإنترنت هذا العام، بما في ذلك الألعاب وأدوات وملحقات الألعاب والسلع الثقافية ومنتجات التجميل والإلكترونيات الاستهلاكية والملابس / الملحقات والمنتجات المنزلية والسلع المنزلية والعلامات التجارية الفاخرة

وقال أليستير بيرتون، المدير الإقليمي لدى كريتيو في الشرق الأوسط وأفريقيا: "إن الأحداث والتغيرات غبر المسبوقة في العام 2020 جعلت عاماً استثنائياً للتجارة الإلكترونية؛ إذ يُظهر بحثنا أن المستهلكين هذا العام سوف يسرعون إلى تبادل العروض المميزة  والاستثنائية للحصول على خصومات عبر الإنترنت التي تبدأ في وقت مبكر وتمتد لفترة زمنية أطول.

ووفقاً للتقرير، أكد أكثر من 40% من المتسوقين في المملكة العربية السعودية أنهم يشعرون براحة أكبر في التسوق في المتجر الآن عما كانوا يفعلون قبل بضعة أشهر، حيث قال 58%منهم إنهم يشعرون براحة أكبر عند التسوق عبر الإنترنت هذا العام من المتجر.

وأضاف بيرتون: "في ظل احتدام شدة التنافس وبدء التصفح في شهر نوفمبر، فمن المهم أن يعزز تجار التجزئة تواجدهم عبر الإنترنت، من أجل التأثير على اهتمام العملاء قبل تواريخ ذروة التحويل وجذب المتسوقين في العد التنازلي ليوم الجمعة البيضاء".

ترشيحات:

المواصفات السعودية تمنح 35.2 ألف ترخيص في 10 أشهر.. تشمل بطاقة كفاءة الطاقة

نتائج سلبية لقطاع الخدمات الاستهلاكية بالربع الثالث.. و"سيرا" تدعم أرباح 9 أشهر

رئيس "سامبا": وزارة المالية تستهدف تسريع دورة الدفع للقطاع الخاص وتقليصها لأيام