تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"عناية" توقع مذكرة لتقييم الاندماج مع "أمانة للتأمين".. وتعين مستشاراً مالياً

"عناية" توقع مذكرة لتقييم الاندماج مع "أمانة للتأمين".. وتعين مستشاراً مالياً
أعمال تأمين
أمانة للتأمين
8310
-1.45% 61.00 -0.90
عناية
8311
-1.48% 46.45 -0.70

الرياض – مباشر: أعلنت شركة عناية السعودية للتأمين التعاوني، عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة، لتقييم جدوى الاندماج مع شركة أمانة للتأمين التعاوني، وتعيين مستشار مالي لإدارة عملية الاندماج.

وأوضحت "عناية"، في بيان على السوق المالية السعودية "تداول"، اليوم الاثنين، أنه تم تعيين مجموعة BMG المالية لإدارة الصفقة.

وأعلنت الشركتان، في 5 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، عن موافقة مجلس إدارة الشركتين على بدء مناقشات مبدئية وذلك لدراسة احتمالية اندماج الشركتين.

وفي بيان منفصل على "تداول"، أعلنت شركة "عناية"، عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة أمانة للتأمين التعاوني في 15 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري؛ وذلك لتقييم جدوى اندماج الشركتين.

وأضافت "عناية"، أن الشركتين ستقومان ببدء عملية التحقق والفحص للنواحي الفنية والمالية والقانونية والاكتوارية والدخول في مناقشات غير ملزمة فيما يتعلق بتفاصيل الأحكام والشروط لعملية الاندماج المقترحة.

واتفقت الشركتان، على أنه في حال نجاح مشروع الاندماج سيتم إتمام الاندماج بطريق مبادلة الأسهم، بحيث ستقوم شركة أمانة للتأمين التعاوني عند اكتمال الاندماج بإصدار أسهم جديدة لمساهمي شركة عناية السعودية للتأمين التعاوني مقابل كافة الأسهم المصدرة في شركة عناية.

واتفقت الشركتان، بشكل مبدأي، على أن أساس التقييم سيكون باستخدام القيمة الدفترية لحقوق الملكية، بعد إجراء التعديلات التي سيتم الاتفاق عليها تبعاً لنتائج الفحص وعملية التحقق، وعلى أن نسبة التبادل ما بين شركة أمانة للتأمين التعاوني ومساهمي شركة عناية سيتم احتسابها باستخدام القيمة الدفترية المُعدلة للسهم لكل من الشركتين بحسب تاريخ يتفق عليه كلا الطرفين.

وأشارت "عناية"، إلى أن العمل بمذكرة التفاهم ينتهي بتوقيع الشركتين على اتفاقية الاندماج، أو بعد انقضاء 12 شهراً من تاريخ توقيع مذكرة التفاهم، أيهما أسبق.

وأكدت "عناية"، أنها تعتزم الاستمرار بممارسة أعمالها حسب المعتاد لحين الانتهاء من عملية الاندماج المقترحة.

وبينت، أن عملية الاندماج المقترحة تعد مشروطة باكتمال عمليات التحقق والفحص على نحو يكون متوافقاً مع متطلبات كافة الأطراف ذات العلاقة، وبشرط الاتفاق على الشروط والأحكام النهائية لاتفاقية الاندماج، وبشرط الحصول على الموافقات النظامية للجهات المختصة وموافقة الجمعيات العامة شركة عناية السعودية للتأمين التعاوني وشركة أمانة للتأمين التعاوني، علماً بأن الدخول في مذكرة التفاهم لا يعني بأن الشركتين ستوافقان على عملية الاندماج المقترحة.

ترشيحات:

3 عوامل تهبط بخسائر "عناية للتأمين" 69.3% بالربع الثالث

"أمانة للتأمين" تتكبد 30.7 مليون ريال خسائر بالربع الثالث.. وقرار عاجل للإدارة