TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأمم المتحدة تعتمد بالإجماع قراراً مصرياً لحماية حقوق المرأة من تداعيات كورونا

الأمم المتحدة تعتمد بالإجماع قراراً مصرياً لحماية حقوق المرأة من تداعيات كورونا
كلمة للرئيس السيسي في الأمم المتحدة - أرشيفية

القاهرة - مباشر: اعتمدت الأمم المتحدة بالإجماع قراراً مصرياً لحماية حقوق المرأة والفتاة من تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وأفاد مجلس الوزراء، في بيان صادر، اليوم السبت، أن مصر تمكنت من خلال البعثة الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، من حشد الدعم والتأييد في إطار الجمعية العامة للأمم المتحدة لاعتماد مشروع قرار مصري غير مسبوق حول "حماية حقوق المرأة والفتاة من تداعيات الكورونا".

وألمح مجلس الوزراء، أن القرار اعتمد بالاجماع وبتوافق الآراء، خلال أعمال اللجنة الثالثة للجمعية العامة للأمم المتحدة والمعنية بحقوق الإنسان،  وبالمسائل الاجتماعية، والإنسانية، والثقافية.

وكانت وزارة الخارجية، ممثلة في قطاع حقوق الانسان بالوزارة، قد أعدت مشروع القرار في إطار التنسيق والتعاون مع المجلس القومي للمرأة  لإعمال ما جاء في ورقة السياسات التي أعدها المجلس حول التعامل مع تداعيات فيروس كورونا المستجد على احتياجات المرأة والفتاة. 

وكانت هذه الورقة قد نالت بدورها العديد من الإشادات الدولية عند قيام بعثة مصر لدى الأمم المتحدة في نيويورك بتعميمها على بعثات الدول المعتمدة لدى الأمم المتحدة والمنظمات والهيئات الأممية المعنية.

وأكد السفير أحمد ايهاب جمال الدين، مساعد وزير الخارجية لحقوق الإنسان والمسائل الاجتماعية والإنسانية الدولية، على أن تقديم مصر لمشروع القرار يأتي في إطار التوجه المصري الحالي لتعزيز حقوق الإنسان على المستوى الوطني والدولي، خاصة في إطار الجائحة.

ترشيحات 

استئناف العمل بمعبر رأس أجدير الحدودي بين تونس وليبيا بعد توقف لـ8 أشهر

"البيئة" السعودية تحذر من خطر تكاثر الجراد الصحراوي بدول الجوار