TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ملك الأردن يقبل استقالة وزير الداخلية ويعين "التلهوني" خلفاً له

ملك الأردن يقبل استقالة وزير الداخلية ويعين "التلهوني" خلفاً له
الملك عبدالله الثاني العاهل الأردني

مباشر: وافق الملك عبدالله الثاني، العاهل الأردني، على قبول استقالة، توفيق يوسف إبراهيم الحلالمة، وزير الداخلية من منصبه اعتباراً من، اليوم الخميس.

وأوضح الديوان الملكي الهاشمي في بيان صحفي، اليوم الخميس، أن العاهل الأردني وافق على تكليف بسام سمير شحادة التلهوني، وزير العدل بإدارة وزارة الداخلية اعتباراً من اليوم.

وأعلن رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة اليوم، استقالة وزير الداخلية على خلفية ما سماه "مخالفات قانونية" أعقبت الانتخابات البرلمانية التي جرت الثلاثاء الماضي، مؤكداً أن استقالة وزير الداخلية توفيق الحلالمة من الحكومة، تحملًا للمسؤولية المجتمعية.

وشهدت عدة مناطق في الأردن بعد إعلان نتائج الانتخابات البرلمانية إطلاق للعيارات النارية ومظاهر سلبية تمثلت بالتجمعات لمناصري الفائزين في الانتخابات في ظل الوضع الوبائي في الأردن.

وأكد الملك عبدالله الثاني، أن القانون يطبق على الجميع ولا استثناء لأحد، مشيرا إلى أن "المظاهر المؤسفة التي شهدناها من البعض بعد العملية الانتخابية، خرق واضح للقانون".

وقال العاهل الأردني، في تغريدة له "تويتر" اليوم، إن المظاهر المؤسفة التي شهدناها من البعض بعد العملية الانتخابية، خرق واضح للقانون، وتعدٍ على سلامة وصحة المجتمع، ولا تعبر عن الوعي الحقيقي للغالبية العظمى من مواطنينا في جميع محافظات الوطن الغالي. نحن دولة قانون، والقانون يطبق على الجميع ولا استثناء لأحد.

ترشيحات 

محمد بن زايد ورئيس وزراء إيطاليا يبحثان جهود مكافحة فيروس كورونا وتصنيع لقاح له

البرلمان العربي يطالب المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لصيانة خزان صافر النفطي