TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجزيرة كابيتال تبدأ تغطيتها لـ"سليمان الحبيب" عند سعر مستهدف 89 ريالاً

الجزيرة كابيتال تبدأ تغطيتها لـ"سليمان الحبيب" عند سعر مستهدف 89 ريالاً
مستشفى تابع لمجموعة سليمان الحبيب للخدمات الطبية
سليمان الحبيب
4013
-4.58% 316.80 -15.20

الرياض - مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال إنها بدأت  التغطية لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية، وحددت السعر المستهدف للسهم عند 89 ريالاً، مع توصية "محايد".

وأوضحت الجزيرة كابيتال في تقريرها الصادر مؤخراً أن أهم مخاطر انخفاض التقييم تأتي من تأخير تنفيذ خطط التوسع وأي تطور سلبي على الاقتصاد الكلي

وقالت شركة الأبحاث إنه بالرغم من تمتع الشركة بأساسيات قوية معززة بالخطط التوسعية، لكن يبدو أن مستوى سعر السهم الحالي قد أخذ بهذه الإيجابيات.

وتتوقع الجزيرة كابيتال نمو الإيرادات بمعدل وسطي من خانة واحدة خلال السنوات القليلة القادمة، بينما يتسع هامش إجمالي الربح بسبب خبرة المجموعة في توسيع نطاق التشغيل.

كما رجحت أن يرتفع صافي الربح بمعدل سنوي مركب 13.4% خلال الفترة من 2017 إلى 2024، بدعم من التوسعة والارتفاع التدريجي لهامش إجمالي الربح.
 

وأشارت الجزيرة إلى أنه في حال حدوث جني أرباح من مستويات الأسعار الحالية، يمكن استغلالها للاستثمار في السهم بنظرة طويلة الأجل.

وأعلنت مجموعة سليمان الحبيب للخدمات الطبية، عن ارتفاع صافي الأرباح بالربع الثالث من عام 2020، بنسبة 50.9% مقارنة بالربع المماثل من عام 2019 إلى 298.79 مليون ريال، مقابل نحو 198مليون ريال للربع الثالث من العام الماضي.

وأوضحت الشركة أن ارتفاع صافي الأرباح، يعود بشكل رئيسي إلى ارتفاع الإيرادات 32.38%؛ نتيجة نمو كل من قطاع المستشفيات وقطاع الصيدليات وقطاع الحلول.

وأشارت إلى أن نمو الإيرادات في قطاع المستشفيات جاء نتيجة الزيادة في كل من أعداد المرضى ونسب الإشغال لأقسام التنويم، بالإضافة لارتفاع مبيعات قطاع الصيدليات، والارتفاع في إيرادات في قطاع الحلول من العقود الجديدة التي حصلت عليها المجموعة.

ترشيحات:

"سليمان الحبيب": شركة تابعة توقع اتفاقية تمويل بـ2.17 مليار ريال مع "ساب"

"سليمان الحبيب" تعتزم توزيع أرباح نقدية عن الربع الثالث من 2020