TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحليل.. 4 عوامل وراء تحول "داماك العقارية" للخسائر في 9 أشهر

تحليل.. 4 عوامل وراء تحول "داماك العقارية" للخسائر في 9 أشهر
شعار شركة داماك العقارية
داماك
DAMAC
0.00% 1.40 0.00

دبي - مباشر: كشفت شركة داماك العقارية اليوم الخميس عن تحول نتائجها المالية خلال التسعة أشهر من العام الجاري إلى الخسائر بفعل 4 عوامل، طبقا لنتائج الأعمال المعلنة.

وبحسب النتائج على موقع سوق دبي المالي، فإن خسائر الشركة بلغت في تلك الفترة نحو 931.3 مليون درهم  مقارنة بأرباح قدرها 132.6 مليون درهم تم تحقيقها خلال نفس الفترة من العام السابق.
 
ووفقا للنتائج فإن تسجيل الشركة للخسائر في تلك الفترة يعود لأربعة عوامل في مقدمتها  انخفاض هامش الربح إلى 22.7 % بسبب ارتفاع التكاليف المباشرة بنسبة أكبر من ارتفاع الإيرادات.

وأما العامل الثاني بحسب نتائج الشركة، فإن تحقيقها خسائر يعود إلى تسجيل مخصص انخفاض القيمة على عقارات التطوير بمقدار 966.3 مليون درهم مقابل لا شيء خلال نفس الفترة من العام السابق.

وأما العامل الثالث بحسب نتائج الشركة، فإن تحقيقها خسائر يعود إلى تسجيل مخصص الانخفاض في قيمة الذمم المدينة بقيمة 226.1 مليون درهم مقارنة بتحقيق عكس مخصص بـ 764 ألف درهم خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

وأما العامل الرابع بحسب نتائج الشركة، فإن تحقيقها خسائر يعود إلى انخفاض كل من الإيرادات التشغيلية الأخرى والدخل الآخر  وإيرادات التمويل  بنسبة 56 %، و25 %، و 68 % على التوالي.

يشار إلى أن خسائر الشركة وصلت إلى 386.7 مليون درهم في نهاية فترة الستة أشهر الأولى من العام الحالي، مُقابل أرباح بقيمة  81.6 مليون درهم في نفس الفترة من عام 2019.

وبحسب البيانات، سجل مُخصص انخفاض القيمة على عقارات التطوير بمقدار 437.9 مليون درهم، مُقابل لا شيء في نفس الفترة من العام الماضي، كما تم تسجيل مُخصص انخفاض في قيمة الذمم المدينة التُجارية بقيمة 174.9 مليون درهم، مُقارنة بتحقيق عكس مُخصص بـ 1.1 مليون درهم.

ترشيحات:

387 مليون درهم خسائر "داماك العقارية" بالنصف الأول