TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتصالات المصرية تستعرض مستجدات انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية

الاتصالات المصرية تستعرض مستجدات انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية
أرشيفية

القاهرة - مباشر: استعرض عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، الموقف الحالي لانتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح عمرو طلعت، في بيان صادر اليوم الأربعاء، أن الحكومة ستنتقل كـ"حكومة تشاركية" لا ورقية، وسيتم التراسل وتبادل المعلومات إلكترونياً لا سيما فيما يخص خدمات المواطنين، حيث ستنتقل مراحل تنفيذ الخدمات بين الوزارات إلكترونياً، وذلك بدلاً من تكبيد المواطنين عبء التنقل بين المصالح الحكومية المختلفة للحصول على الخدمة.

وقال إن التطبيقات التشاركية تشمل في مرحلتها الأولى إدارة الموارد المؤسسية (إدارة الموارد البشرية)، والربط مع التوقيع الإلكتروني، والتراسل، إلى جانب التكامل مع نظام الأرشفة وإدارة المحتوى، فضلا عن توافر إدارة البرامج والمشروعات القومية.

واضاف "بينما تضم المرحلة الثانية من هذه التطبيقات كلا من إدارة الموارد المؤسسية (الإدارة المالية)، وسلاسل الإمداد، إلى جانب تطبيق التخطيط الاستراتيجي، والتقييم الفردي والإدارات، ومؤشرات الأداء، بالإضافة إلى تطبيق خاص بمتابعة القرارات والتوصيات، لافتا إلى أن المرحلة الثالثة تشمل منظومة الشكاوى".

وأكد وزير الاتصالات، أنه تم تطوير 95 بالمائة من النظام المركزي اللازم لمتابعة عملية الأرشفة، حيث تم التعاقد مع شركات متخصصة في الأرشفة، ومن المستهدف الانتهاء من الوثائق المتداولة وعددها المتوقع يقارب مليار ورقة قبل 30 يونيو 2021.

 كما يتم حالياً تدريب العاملين بالوزارات في الإدارات المختلفة على أنظمة التسجيل المتطورة التي سيتم اتباعها في العمل الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة.

ترشيحات:

بايدن: حان الوقت لأمريكا أن تتحد وتتعافى ولا يوجد شيء لا يمكننا فعله

الحكومة المصرية تنفي تعطيل الدراسة بكافة أنحاء الجمهورية لسوء الأحوال الجوية

الحديد والصلب المصرية تتعاقد مع مكتب قانوني لإنهاء إجراءات فصل المناجم

الجنيه المصري يرتفع أمام الدولار لأعلى مستوى منذ بداية مارس 2020

وصول أولى رحلات مصر للطيران إلى مطار برلين الجديد