TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء السعودي يؤكد التزام المملكة بقرارات "أوبك+"

الوزراء السعودي يؤكد التزام المملكة بقرارات "أوبك+"
ولي عهد السعودي خلال اجتماع لمجلس الوزراء - أرشيفية

الرياض - مباشر: أكد مجلس الوزراء السعودي، خلال اجتماعه، اليوم الثلاثاء، على التزام المملكة بكافة قرارات منظمة "أوبك" ومجموعة "أوبك+".

 واستعرض مجلس الوزراء، اليوم، البيان المشترك السعودي العراقي عقب الاجتماع المرئي ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، ورئيس مجلس الوزراء في جمهورية العراق، مصطفى الكاظمي، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

وأكد البيان، عزم البلدين الشقيقين على تعزيز العلاقات بينهما في كافة المجالات، لا سيما مجالات الطاقة وتبادل الخبرات وتنسيق المواقف في المجال النفطي ضمن نطاق عمل منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك ) و ( أوبك +)، والالتزام الكامل بالقرارات التي تم الاتفاق عليها كافة.

واستعرض مجلس الوزراء جملة من التقارير حول تطورات جائحة فيروس كورونا، ومستجداتها على الصعيدين المحلي والدولي، وما توصلت إليه نتائج التجارب السريرية للقاحات المحتملة، وآخر ما سجلته إحصاءات الفيروس والمؤشرات ذات الصلة في المملكة، من اتجاهات إيجابية في المستويات والمنحنيات، وتراجع في الحالات الحرجة والوفيات.

وناقش المجلس، فعالية الإجراءات الاستباقية المتخذة لحماية المواطنين والمقيمين والحد من انتشار الجائحة، وتقيد معظم أفراد المجتمع بالاحترازات الوقائية، مع تأكيد ضرورة الاستمرار عليها في ظل ما تسجله دول العالم من موجة ثانية للفيروس.

ترشيحات 

السعودية والعراق تبحثان الملفات العسكرية والأمنية المشتركة

اعتماد 8 قرارات للمجلس السعودي العراقي.. أبرزها تنسيق "المواقف النفطية"