TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سلطان الجابر خلال "أديبك أبوظبي": الطلب على النفط ربما يتقلب في الأشهر المقبلة

سلطان الجابر خلال "أديبك أبوظبي": الطلب على النفط ربما يتقلب في الأشهر المقبلة
سلطان الجابر الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"

أبوظبي - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" اليوم الاثنين، إن الطلب على النفط ربما يتقلب في الأشهر المقبلة.

وأشار سلطان الجابر خلال كلمته في مؤتمر أديبك أبوظبي 2020 التي يبثها الموقع الرسمي لـ"أديبك"، إلى أنه بالرغم من ذلك لا تزال العوامل الأساسية لقطاع النفط على المدى الطويل قوية.

وتوقع الجابر أن ينمو الطلب على النفط إلى أكثر من 105 ملايين برميل يومياً بحلول 2030.

ولفت إلى أنه يواصل تلبية أكثر من نصف احتياجات العالم من الطاقة لعقود كثيرة مقبلة.

ونوه بقوله: "نواجه جميعاً واقعاً يشهد فيه العالم الكثير من المستجدات والمتغيرات التي فرضتها جائحة "كوفيد- 19" ومن خلال تضافر جهودنا يمكننا أن نتصدى لهذا الواقع الاستثنائي ونتجاوزه".

 وتابع: "حتى في ذروة عمليات الإغلاق في مارس وأبريل، كان استهلاك العالم من النفط عند مستوى 75 مليون برميل يومياً، ووفقاً لتقديراتنا فإن الطلب العالمي على النفط انخفض إلى ما دون 90 مليون برميل يومياً لمدة 12 أسبوعاً فقط، وهذا يؤكد أن العالم لا يزال بحاجة إلى النفط والغاز".

من جانبه، أكد سهيل المزروعي وزير الطاقة الإماراتي بقوله: "لدينا القدرة على تعديل اتفاق أوبك+ إذا وافقت جميع الدول".

وتستمر فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك أبوظبي 2020" افتراضياً حتى 12 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، حيث من المتوقع مشاركة وزراء وقادة وخبراء قطاع الطاقة حول العالم، من 100 دولة، حيث يجمع 10 آلاف خبير.

ويبرز موضوع تأثيرات جائحة "كورونا" على قطاع النفط والغاز كموضوع رئيسي للمناقشات على مدى أربعة أيام، كما يستهدف المؤتمر الأكثر تأثيراً في عالم الطاقة على مستوى دول العالم، إلى الوقوف على التحديات التي تواجه مستقبل النفط والغاز، وصولاً لصياغة سلسة لحلول التوازن بين العرض والطلب.

ترشيحات:

"أديبك أبوظبي2020".. منصة افتراضية لرسم ملامح قطاع الطاقة في ظل "كورونا" 

 10 معلومات يجب معرفتها عن معرض "أديبك أبوظبي 2020"