تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس أرامكو: بوادر أولية لتعافي الطلب على الطاقة خلال الربع الثالث

رئيس أرامكو: بوادر أولية لتعافي الطلب على الطاقة خلال الربع الثالث
رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، أمين بن حسن الناصر

الرياض- مباشر: قال رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، أمين بن حسن الناصر: "بدأنا نشاهد بوادر أولية لتعافي الطلب على الطاقة خلال الربع الثالث إزاء تحسّن الأنشطة الاقتصادية، على الرغم من التحديات التي تواجه أسواق الطاقة العالمية".

وأضاف في بيان، اليوم الثلاثاء، تعليقاً على نتائج وتوزيعات أرامكو بالربع الثالث: "وفي الوقت نفسه، حافظنا على التزامنا تجاه المساهمين من خلال الإعلان عن توزيعات أرباحٍ قدرها 70.32 مليار ريال سعودي (18.75 مليار دولار أمريكي)".

سجلت شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) انخفاضا بصافي أرباح الربع الثالث من عام 2020 بنسبة 44.6% على أساس سنوي، وسط انخفاض الإيرادات.

ووفقا لبيانات الشركة، على موقع السوق المالية السعودية "تداول" اليوم الثلاثاء، بلغ صافي الربح 44.21 مليار ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل 79.84 مليار ريال في الربع الثالث من 2019.

وقال رئيس أرامكو السعودية، إن عملية التكامل مع (سابك) تسير، بحسب المنهجية المخطط لها.

وتابع: "تظل مرونتنا المدعومة بنطاق أعمالنا الفريد، وانخفاض كثافة الكربون في قطاع التنقيب والإنتاج، وانخفاض تكاليف الإنتاج. فمع تطور المشهد الاقتصادي والاجتماعي العالمي، فإن نقاط القوة هذه المدعومة بمختلف برامجنا لخفض الغازات المسبّبة لظاهرة الاحتباس الحراري تعني أننا في وضع متميّز لدعم احتياجات الطاقة لتحقيق انتعاش عالمي مستقر".

وقال الناصر: "سنستمر في اعتماد نهج منضبط ومرن لتخصيص رأس المال في مواجهة تقلبات السوق. ونحن واثقون في قدرة أرامكو السعودية على القيادة في الأوقات الصعبة وتحقيق أهدافها ".

وتابع: "وكما هو معلوم، تحقق أرامكو السعودية الإنجازات على مختلف الأصعدة، بما في ذلك تصدير أول شحنة من الأمونيا الزرقاء في العالم، والتي ستُستخدم لإنتاج الطاقة الكهربائية الخالية من الانبعاثات الكربونية في اليابان، بما يعزز تركيز الشركة على ابتكار حلول جديدة تُسهم في جهود التحوّل العالمي في الطاقة     ".

ترشيحات:

أرامكو السعودية تقرر توزيع 70.32 مليار ريال عن الربع الثالث لعام 2020

أرباح أرامكو السعودية تتراجع 44.6% بالربع الثالث.. و131.3 مليار ريال ربح 9 أشهر