TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التعليم الكويتية تستثني الطلاب المستمرين في مقار الابتعاث من تعطيل صرف المخصصات

التعليم الكويتية تستثني الطلاب المستمرين في مقار الابتعاث من تعطيل صرف المخصصات
وزارة التعليم العالي الكويتية


الكویت -مباشر: أعلنت وزارة التعلیم العالي الكویتیة الیوم الاثنین، أن القرار الوزاري رقم (139 ) المتعلق بتعطیل صرف المخصصات الشھریة والبدلات السنویة ومخصصات ما قبل السفر لا یشمل الطلبة المستمرین والدارسین في مقار الابتعاث.

وأكدت فاطمة السنان الناطقة الرسمیة باسم الوزارة الوكیلة المساعدة لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافیة لوكالة الانباء الكویتیة (كونا)، أن قرار تعطیل الصرف ینطبق على الطلبة المستجدین الذین لم یلتحقوا بمقار بعثاتھم ممن یدرسون عن طریق الـ(أون لاین).

وأضافت السنان أنه من مبدأ تحقیق العدالة بین طلبة البعثات الخارجیة المستجدین غیر الملتحقین بمقار بعثاتھم مع الطلبة المقبولین في البعثات الداخلیة والدارسین داخل دولة الكویت نصت لائحة بعثات الوزارة على عدم صرف المستحقات المالیة لطلبة البعثات الخارجیة الا عند الالتحاق بمقار الابتعاث.

وقالت ان المخصصات الشھریة التي تصرف لعموم طلبة البعثات بمقدار 200 دینار للطالب الأعزب و350 دینار للمتزوج تغطي فترة دراستھم في دولة الكویت.

وأضافت السنان أنه فور التحاق الطالب المستجد بمقر البعثة ستصرف لھ مخصصات إعداد السفر ویبدأ الصرف المالي للمخصصات الشھریة والبدلات السنویة المقررة للطلبة في كل دولة.

ترشيحات