TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء المصري يوضح لـ"النواب" أسباب إعلان حالة الطوارئ

رئيس الوزراء المصري يوضح لـ"النواب" أسباب إعلان حالة الطوارئ
رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي يلقي كلمة في مجلس النواب

القاهرة - مباشر: أعلن مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، موافقة المجلس على إعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، لمدة 3 أشهر، اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم الاثنين الموافق 26 أكتوبر 2020، وذلك على النحو الوارد بقرار رئيس الجمهورية رقم (596) لسنة 2020.

 وأكد رئيس الوزراء، في كلمة أمام مجلس النواب اليوم، أن ذلك يأتي في ضوء الظروف التي تمر بها مصر في المرحلة الراهنة، داخلياً وإقليمياً، بحسب بيان لمجلس الوزراء. 

وأشار مدبولي، إلى أن الحكومة تجدد التزامها، بألا يتم استخدام التدابير الاستثنائية، إلا بالقدر الذى يضمن التوازن بين حماية الحريات العامة ومتطلبات الأمن القومي.

ونوه رئيس الوزراء، بالجهد الذي تبذله الدولة، للحفاظ على مقدراتها، ولتحقيق التقدم فى جميع المجالات، رغم الأزمات والظروف الصعبة التي تمر بها مصر والعالم أجمع، فى ضوء تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأوضح مدبولي، أن التداعيات تشمل انخفاض معدلات النمو وتحولها إلى قيم سلبية، فضلاً عن انتشار البطالة وتوقف المشروعات، هذا بالإضافة إلى عدم الاستقرار الذى تشهده بعض الدول فى المنطقة، والانعكاسات السلبية لذلك علينا، وعلى المنطقة بأسرها. 

ولفت رئيس الوزراء، إلى أن مصر ضمن القليل من دول العالم، التي حققت معدل نمو إيجابياً في العام المالي الماضي، طبقاً لشهادة جميع المؤسسات الدولية، والتي توقعت كذلك استمرار المعدل الإيجابي للنمو فى العام المالى القادم.

وأضاف مدبولي، "أن ما حققته وما تحققه مصر، لا يُرضي المتربصين بها، بل يزداد مسعاهم وتآمرهم، ويرقى ذلك إلى درجة الخيانة، كما سماها رئيس الجمهورية.. وأن دعاواهم المغرضة تحطمت على صخرة وعي شعبنا اليقظ، والذي لن يسمح بهدم ما تم تحقيقه من تقدم مشهود، خلال فترة وجيزة جداً فى عمر الزمن".

وتابع رئيس الوزراء: "أن هذه التهديدات لأمننا القومي، تقابل بعيون يقظة لا تنام، من رجال قواتنا المسلحة البواسل، وبإقدام وعزيمة لا تلين، من رجال شرطة مصر الأشداء.. وأن مصر ستظل شامخة وقوية، ولن ينال منها أحد".

ترشيحات:

28.6 % نسبة المشاركة في المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب المصري

بعد موافقة النواب.. المالية تعلن تفاصيل وموعد صرف حزمة تحسين أوضاع المعلمين بمصر

النواب يحيل قرار رئيس الجمهورية بإعلان حالة الطوارئ إلى اللجنة العامة

السيسي يوجه بتوفير مسلتزمات الإنتاج لمدينة دمياط للأثاث لتصبح مركزاً متكاملاً