TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جائحة كورونا تُقلص أرباح "دبي الأولى" 32% خلال تسعة أشهر

جائحة كورونا تُقلص أرباح "دبي الأولى" 32% خلال تسعة أشهر
اجتماع سابق للشركة

الكويت - مباشر: أظهرت البيانات المالية لشركة دبي الأولى للتطوير العقاري تراجع أرباح الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 32% على أساس سنوي.

وبحسب نتائج الشركة للبورصة الكويتية، اليوم الأحد، بلغت أرباح الفترة 252.92 ألف دينار (830.36 ألف دولار)، مقابل أرباح الفترة المماثلة من العام الماضي البالغة 372.14 ألف دينار (1.22 مليون دولار).

وقالت الشركة في بيان للبورصة إن تراجع الأرباح خلال فترات المقارنة يعود بشكل رئيسي إلى تداعيات الظروف الراهنة الناتجة عن تفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأوضحت الشركة أن الجائحة أثرت سلباً على المجموعة وأعمالها؛ مما نتج عنه انخفاض في قيمة العقارات الاستثمارية والعقارات بغرض المُتاجرة، والموجودات المالية والأرصدة المدينة وحصة الشركة من نتائج أعمال الشركة الزميلة، بالإضافة إلى الخصومات والإعفاءات الإيجارية لمُستأجري عقارات المجموعة.

وحققت الشركة أرباحاً بقيمة 365.42 ألف دينار في الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بـأرباح بلغت 4.46 ألف دينار في الفترة المماثلة من عام 2019، بارتفاع كبير في الأرباح بنسبة 8093.3%.

كانت الشركة تحولت للخسارة في النصف الأول من العام الجاري بقيمة 112.5 ألف دينار، مقابل أرباح بنحو 367.68 ألف دينار للفترة المماثلة من العام الماضي.

ترشيحات:

"برقان" يحصل على موافقة "المركزي الكويتي" بإصدار سندات جديدة

3 عوامل تتحول بنتائج "أعيان العقارية" للخسارة خلال تسعة أشهر