تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التعاون الدولي المصرية: ريادة الأعمال والابتكار أساس الازدهار بعد كورونا

التعاون الدولي المصرية: ريادة الأعمال والابتكار أساس الازدهار بعد كورونا
رانيا المشاط - أرشيفية

القاهرة - مباشر: أكدت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي المصرية، أن تطوير بيئة ريادة الأعمال وتقويتها ينعكس بشكل إيجابي على خلق مزيد من فرص العمل، كما يحفز الاقتصاد الدائري.

وقالت رانيا المشاط، في بيان صادر اليوم الخميس، إن ريادة الأعمال والابتكار التكنولوجي عاملان أساسيان للازدهار في عصر ما بعد كورونا، لا سيما أن الوباء دفع العالم لتبني التكنولوجيا كحل وحيد لاستمرار العمل والتعليم عن بعد.

جاء ذلك خلال مشاركتها في الندوة الافتراضية التي عقدتها شركة Google، تحت عنوان "التحول الرقمي من أجل التعافي الاقتصادي"، والتي عقدت ضمن فعاليات مبادرة Grow Stronger with Google التي أطلقت يوم 26 أكتوبر الجاري.

وأضافت الوزيرة، أن تمكين الشباب ودعم بيئة ريادة الأعمال يأتيان في قلب التنمية في الاقتصاد الرقمي، مشيرة إلى أن جائحة كورونا عكست المرونة التي تميز بها صانعو السياسات والمواطنون ليكونوا قادرين على التكيف مع الظروف الجديدة، وهذا من الجوانب الإيجابية للمرحلة الحالية.

وتطرقت إلى شركة مصر لريادة الأعمال، التي تأسست من قبل وزارة التعاون الدولي بمشاركة سعودية، خلال عام 2017، وتستهدف دعم الاستثمار في الشركات الناشئة في جميع أنحاء مصر، لدعم بيئة ريادة الأعمال لا سيما في قطاع التكنولوجيا المالية، موضحة أن الفترة الحالية تشهد فرصاً ضخمة للتوسع في الخدمات المالية الرقمية لتلبية الطلب المتزايد عليها.

كما أطلقت وزارة التعاون الدولي مع المجلس القومي للمرأة والمنتدى الاقتصادي العالمي محفز سد الفجوة بين الجنسين، الأول من نوعه بأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، والذي يعتبر منصة لدعم سياسات تمكين المرأة لدى القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني، ودفع المزيد من النساء للمناصب القيادية من خلال تطوير مهارات العمل في عصر ما بعد كورونا لا سيما المهارات الرقمية.

وأشارت المشاط إلى نجاح الاقتصاد المصري في تحقيق معدلات نمو إيجابية خلال العام الجاري رغم جائحة كورونا، وهو ما يعكس المرونة والقدرة على التعافي.

يذكر أن وزيرة التعاون الدولي، شاركت في وقت سابق في الجلسات الافتراضية Talks at Google وكذلك في سلسلة فيديو Google حول المرأة بعنوان She Can، حيث شددت على اهمية التكنولوجيا والرقمنة لإطلاق العنان لإمكانيات الاقتصاد .

وتعتبر مبادرة Grow Stronger with Google مبادرة جديدة لدعم الشركات الصغيرة والأفراد في مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتسريع التعافي الاقتصادي من خلال التحول الرقمي، عبر تقديم الأدوات والتدريب والمنح المالية لمساعدة الشركات المحلية والأفراد.

ترشيحات:

الحج السعودية: عزل 3 أيام لمعتمري الخارج والفنادق تستقبل الحالات المشتبه بها

البنك التجاري الدولي يعلن التشكيل الجديد لمجلس الإدارة

الحكومة المصرية تعلن عن قرار سعودي بشأن موقف العامل حال وجود دعوى مع كفيله

مصر..المركزي يشدد على البنوك بضرورة إحاطة مجالس إداراتها بالضوابط الصادرة عنه