TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تستهدف استثمار 136.4 مليار جنيه بقطاع التنمية العمرانية خلال 2020-2021

مصر تستهدف استثمار 136.4 مليار جنيه بقطاع التنمية العمرانية خلال 2020-2021
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أصدرت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية، تقريراً حول مستهدفات قطاع التنمية العمرانية بخطة العام المالي الجاري 2020-2021، كشف عن ارتفاع مخصصات القطاع، بما يعكس التوجه الكثيف لتنفيذ المشروعات الكبرى، وكذلك التوسع في تنفيذ مشروعات الإسكان الاجتماعي.

وأوضحت هالة السعيد، في بيان صادر اليوم الخميس، أن الاستثمارات الكُلية لخطة تنمية قطاع التنمية العمرانية تبلغ نحو 136.4 مليار جنيه، بنسبة 18.5 بالمائة من إجمالي الاستثمارات خلال العام المالي الجاري.

وقالت إن الاستثمارات الموجهة للأنشطة العقارية الشطر الأعظم من استثمارات القطاع تبلغ نسبة 45.6 بالمائة (62.1 مليار جنيه)، مقابل 28.5 بالمائة لأعمال التشييد والبناء (38.9 مليار جنيه)، و25.9 بالمائة لمشروعات الـمياه والصرف الصحي (35.3 مليار جنيه).

وأكدت الوزيرة، أن قطاع التنمية العمرانية يهدف إلى الارتقاء بالبيئة وتوفير الاحتياجات الأساسـية للسكن والعمل والخدمات الـمجتمعية وعناصر الاتصال وشبكات البنية الأساسية، وذلك في إطار محددات الـمكان وضوابط القيم الاجتماعية والثقافية والموارد المحدودة دون التصادم مع البيئة الطبيعية أو إهدار مواردها.

ترشيحات:

الحج السعودية: عزل 3 أيام لمعتمري الخارج والفنادق تستقبل الحالات المشتبه بها

البنك التجاري الدولي يعلن التشكيل الجديد لمجلس الإدارة

الحكومة المصرية تعلن عن قرار سعودي بشأن موقف العامل حال وجود دعوى مع كفيله

مصر..المركزي يشدد على البنوك بضرورة إحاطة مجالس إداراتها بالضوابط الصادرة عنه