TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سوق العمل" البحرينية تؤكد التزامها ببرنامج الحكومة.. وتُعلق على وضع خطة وطنية

"سوق العمل" البحرينية تؤكد التزامها ببرنامج الحكومة.. وتُعلق على وضع خطة وطنية
البحرين

 

مباشر: أكدت هيئة تنظيم سوق العمل التزامها ببرنامج الحكومة، ومساهمتها في تنفيذ ما تختص به.

وبينت الهيئة أنه من غير الممكن أن تقدم خطة عمل منفصلة عن برنامج الحكومة، لذا تم الاستعاضة عن الخطة المنفردة بالبرنامج الحكومي الشامل لجميع الجهات الحكومية ذات العلاقة، حسبما ذكرت وكالة أنباء البحرين "بنا"، اليوم الأربعاء.

وأوضحت الهيئة عدداً من الحقائق حول ما تم تداوله من ملاحظات في تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية الحالي تخص الهيئة، والتي منها الحاجة لوضع وتنفيذ خطة وطنية لسوق العمل كل سنتين.

 ومما تجدر الإشارة إليه، فقد طبقت الحكومة مجموعة مختلفة من البرامج والخطط المتعلقة بسوق العمل والتي تشترك فيها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وصندوق العمل "تمكين" وغيرها، ومن بينها البرنامج الوطني للتوظيف ومشروع توظيف الجامعيين، ودعم أجور البحرينيين في القطاع الخاص وغيرها من برامج لا تدخل على خط عمل هيئة تنظيم سوق العمل.

 وفيما يتعلق بتوصية مجلس الإدارة بإجراء دراسة خاصة بتصريح العمل المرن من قبل الإدارة التنفيذية فهذا أمر تنظيمي بين مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية، ليس له علاقة بملاحظات إدارية وقانونية يضعها ديوان الرقابة المالية والإدارية، لاسيما وأنه من الممكن أن تكون الإدارة التنفيذية قد قدمت تقريرًا شاملاً للمجلس اكتفى به بدلاً من الدراسة.

ترشيحات

مطارات دبي: 3 خطوات لتسريع انتعاش قطاع السفر والسياحة

صفقات العقار بدبي تتجاوز ملياري درهم خلال أسبوع