تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" توافق على نشرة اكتتاب صكوك "الكويت الدولي"

"أسواق المال" توافق على نشرة اكتتاب صكوك "الكويت الدولي"
مقر بنك الكويت الدولي
الدولي
KIB
0.00% 205.00 0.00

الكويت - مباشر: أعلن بنك الكويت الدولي (KIB) عن حصوله على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية على نشرة اكتتاب خاص لإصدار صكوك ضمن الشريحة الثانية لرأس المال المساند بقيمة لا تتجاوز 300 مليون دولار أو ما يُعادلها بالعملات الأخرى.

وقال "الكويت الدولي" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، إن المعلومة السابق لا يوجد لها تأثير جوهري على المركز المالي للبنك في الوقت الحالي.

وأوضح أنه في حال إصدار الصكوك ضمن الشريحة الثانية لرأس المال المساند، فإن ذلك يمكنه أن يدعم قاعدة رأسمال البنك وفقاً لمعيار نسبة كفاية رأس المال - بازل 3.

وأعلن البنك في 11 أكتوبر/تشرين أول الجاري، عن حصوله على موافقة الهيئة على إصدار صكوك ضمن الشريحة الثانية لرأس المال المساند بقيمة لا تتجاوز 300 مليون دولار أو ما يعادلها بالعملات الأخرى.

وبتاريخ 10 سبتمبر/أيلول الماضي، أعلن "الدولي" عن حصوله على موافقة بنك الكويت المركزي النهائية على برنامج لإصدار صكوك بقيمة لا تتجاوز 2 مليار دولار أو ما يُعادلها بالعملات الأخرى.

ووافقت هيئة أسواق المال الكويتية للبنك في منتصف أغسطس/آب الماضي، على إصدار صكوك بقيمة 750 مليون دولار ضمن برنامج إصدار الصكوك المُحدد بسقف 2 مليار دولار أو ما يعادلها من العملات الأخرى.

والجدير بالذكر أن أرباح "الكويت الدولي" تراجعت 98.9% بالنصف الأول من العام الجاري، لتصل إلى 103.25 ألف دينار، مقابل أرباح بقيمة 9.61 مليون دينار للفترة المماثلة من العام الماضي.

ترشيحات:

الكويت تسجل 682 إصابة جديدة بـ"كورونا".. وشفاء 620 حالة

التجارة الكويتية تعدل اللائحة التنفيذية لقانون الشركات

الماجد: نتائج "بنك بوبيان" تتحسن مع استعادة الاقتصاد عافيته تدريجياً

"الراي" تنسحب من بورصة الكويت.. 29 أبريل

نزيف بورصة الكويت يتواصل لثالث جلسة على التوالي

الصقر: قوة المركز المالي لـ"الكويت الوطني" تدعمه ودائع مستقرة وأصول جيدة

الساير: مرونة نموذج أعمال "الكويت الوطني" تمكننا من تخطي الأزمات

استطلاع: انخفاض معدل الرضا العام في الكويت 6%

أرباح "الكويت الوطني" تتراجع 44.2% خلال تسعة أشهر