تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة السعودية تنفي تطبيق حظر التجول بالأيام القادمة

الصحة السعودية تنفي تطبيق حظر التجول بالأيام القادمة
المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبدالعالي، أرشيفية

الرياض – مباشر: أكد محمد العبدالعالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد، أن الوزارة لم ترفع طلبا في الأيام الماضية لمنع التجول مجددا، مشيرا إلى أن المستويات الموجودة حاليا في مراحل لم تصل إلى تقديم إجراءات احترازية مشددة.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، خلال المؤتمر الصحفي الدوري حول المستجدات فيروس كورونا المستجد في المملكة: "فيما يتعلق بإعادة فرض التجول في الأيام القادمة، وما أشيع حول رفع وزارة الصحة طلبا بذلك في الأيام القادمة، أؤكد أن وزارة الصحة لم تقم برفع مثل هذا الطلب لإجراء منع تجول، حيث أن المستويات الموجودة حاليا وما نرصده من مؤشرات أو خدمات صحية يقدم ومستوى الطلب عليها في مستويات لم يصل إلى المراحل للمستويات التي يتم فيها مستويات احترازية مشددة لهذا المستوى".

وأضاف المتحدث، نقلا عن التليفزيون السعودي: "نتابع ونراقب باستمرار الأدوات والأمور الاحترازية والوقائية تستخدم دائما متى دعت الحاجة، مادامت المؤشرات جيدة وإيجابية فلا نتوقع في القريب أن يكون هناك احتياج لمثل هذه الإجراءات".

ولفت العبدالعالي، إلى أنه يلاحظ نزول مؤشر الحالات الحرجة في المملكة، وسجل انخفاضا بما يتجاوز 9% عن الأسبوع الماضي.

وأوضح متحدث وزارة الصحة، أن تسجيل الحالات في العالم مؤخرًا يُعد بمستواه الأعلى.

وأشار العبدالعالي، إلى أنه من أوجه الاختلاف بين الإنفلونزا الموسمية وفيروس كورونا هو وجود لقاح للإنفلونزا، مشددا على الجميع أخذ التطعيمات الخاصة بها.

وتوقع وزير الصحة السعودي، في 19 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، عودة الإصابات للارتفاع من جديد في المملكة خلال الأسابيع القادمة؛ ما لم يلتزم الجميع ويحرصون على تطبيق الإجراءات الاحترازية.

ترشيحات:

الصحة السعودية: 323 إصابة جديدة بفيروس كورونا و15 وفاة

الصحة السعودية تحذر من موجة كورونا الثانية "مجدداً"