تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: 87% من مستثمري الإمارات يخططون لتعديل محافظهم الاستثمارية

تقرير: 87% من مستثمري الإمارات يخططون لتعديل محافظهم الاستثمارية
الإمارات

أبوظبي - مباشر: يتجه أغلب المستثمرين في جميع أنحاء العالم لإجراء تغييرات على محافظهم الاستثمارية قبل الانتخابات الأمريكية، حسب دراسة جديدة لاستطلاع توجهات المستثمرين، والتي أعدتها مجموعة UBS الرائدة عالميًا في مجال إدارة الثروات. 

وأفاد أغلب من شملهم الاستطلاع في الإمارات بأنهم يفكرون في الاستثمار في مجال شبكات الجيل الخامس وصناديق التحوط والتعافي الذي يحافظ على البيئة خلال الأشهر الستة المقبلة 

ويفكر 87 بالمائة من المستثمرين في الإمارات بإجراء تعديلات على محافظهم الاستثمارية قبل الانتخابات الأمريكية بينما 78 بالمائة يخططون لإجراء المزيد من التغييرات بناءً على النتيجة 

وهناك 68 في المائة متفائلون بشأن مخزون منطقتهم على المدى القصير (على مدى الأشهر الستة المقبلة) 

ويعطي المستثمرون الأولوية للعائد على محافظهم، حيث يطمح 61 بالمائة منهم في الحصول على عائد أكبر خلال الأشهر الستة المقبلة بينما يتطلع 30 بالمائة إلى تقليل مستوى المخاطر في محافظهم. 

وبحسب الدراسة فإن 83 بالمائة من المستثمرين يعتقدون أن الإمارات منطقة جذابة لفرص الاستثمار تليها الولايات المتحدة (68 بالمئة) وأوروبا (68 بالمئة). 

وبحسب الدراسة التي استطلعت آراء أكثر من 4 آلاف من المستثمرين وأصحاب الأعمال في 14 سوقًا في العالم خلال الفترة ما بين أواخر أيلول/سبتمبر ومطلع تشرين الأول/أكتوبر، فإن نسبة 72 بالمئة من المستثمرين يدرسون تحويل حيازاتهم قبل التصويت.

فيما يخطط 62 بالمائة لإجراء تغييرات إضافية بناءً على النتيجة. 

 ويفكر نحو نسبة 66 بالمائة في تخصيص الاستثمارات لقطاع الرعاية الصحية خلال الأشهر الستة المقبلة.

في حين يفكر نسبة 62 بالمائة في شبكات الجيل الخامس ويفكر نسبة 56 بالمئة في الاستثمار في مجال التعافي الذي يحافظ على البيئة. 

ويرى نسبة 55 بالمائة أن بلادهم الأم تُعد بيئات جاذبة للاستثمار، وهو الاختيار الأكثر شيوعًا على مستوى العالم. 

هذا وقد أعرب نسبة 49 بالمائة عن رغبتهم في تحقيق عوائد إضافية خلال الأشهر الستة المقبلة، مقارنةً فقط بنسبة 29 بالمائة ممن يرغبون في خفض مستوى المخاطر التي تتعرض لها محافظهم الاستثمارية. 

وقد ذكر نسبة 75 بالمائة أنهم بحاجة إلى المزيد من التواصل مع مستشاريهم. 

ترشيحات:

الصحة الإماراتية: تسجيل حالتي وفاة و1578 إصابة جديدة بفيروس كورونا

حكومة دبي تحدد إجازة المولد النبوي