تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

زيادة المبيعات تهبط بخسائر السعودية للأسماك 39% في الربع الثالث

زيادة المبيعات تهبط بخسائر السعودية للأسماك 39% في الربع الثالث
مقر تابع للشركة السعودية للأسماك-
الأسماك
6050
-5.05% 58.30 -3.10

الرياض - مباشر: أظهرت النتائج المالية الأولية للشركة السعودية للأسماك تراجع صافي الخسارة خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 39.14% على أساس سنوي، و 53% على أساس ربع سنوي.

ووفقاً للبيانات المالية للشركة اليوم الخميس على السوق المالية السعودية- "تداول"، بلغ صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة نحو 6.16 مليون ريال خلال الربع الثالث من 2020، مقابل 10.13 مليون ريال خسارة عن الفترة المماثلة من العام الماضي.

وعلى أساس ربعي فقد تراجعت الخسارة بنسبة 53% بعدما تكبدت الشركة في الربع الثاني من العام الحالي نحو 13.11 مليون ريال.

وعزت الشركة سبب انخفاض الخسارة للربع الحالى مقارنة مع صافي الخسارة للربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع المبيعات بنسبة 56% مع تحسن في مجمل الربح نتج عن انخفاض تكلفة المبيعات، وكذلك انخفاض تكاليف التمويل بعد سداد قرض البنك الفرنسي خلال الربع الثاني من العام الجاري.

ووفقاً للبيانات المالية للشركة فقد ارتفعت المبيعات بنسبة 56% إلى 9.637 مليون ريال، مقابل6.18 مليون ريال.

وعلى صعيد أرباح الشركة خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، تكبدت نحو 30.3 مليون ريال، مقابل 29.6 مليون ريال عن الفترة ذاتها من العام الماضي لترتفع صافي خسارتها بنسبة 2.5% في تسعة أشهر.

وأرجعت الشركة سبب الإرتفاع في صافي الخسارة بالتسعة أشهر إلى احتواء الفترة الحالية على المصاريف الخاصة بزيادة رأس المال، بالإضافة إلى ارتفاع مصروف الزكاة وكذلك مصاريف اسطول الصيد والمزارع نتيجة ما قامت بها الشركة مؤخراً من أعمال صيانة وتعيين طاقم عمل جديدة تحضيرا لبدء تشغيل وحدات العمل المتوقفة.

وبلغت الخسائر المتراكمة على الشركة نحو 79.90 مليون ريال تمثل 19.98% من رأس مال الشركة والبالغ 400 مليون ريال.

ترشيحات:

ارتفاع خسائر السعودية للأسماك 29% بالربع الثاني رغم زيادة المبيعات

"الأسماك" تسدد كامل المبالغ المستخدمة من قرض البنك السعودي الفرنسي