TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لأول مرة بالمنطقة العربية.. البحرين تشكل نيابة للاتجار بالبشر

لأول مرة بالمنطقة العربية.. البحرين تشكل نيابة للاتجار بالبشر
البحرين - أرشيفية

مباشر: أعلن علي الشويخ، رئيس النيابة في النيابة الكلية ورئيس نيابة الاتجار بالأشخاص، أن النائب العام وبناءً على القرار الصادر بإنشاء نيابة الاتجار بالأشخاص، قد أصدر قراراً بتشكيل نيابة الاتجار بالأشخاص التي تتألف من بعض أعضاء النيابة أصحاب الخبرة في التحقيق بقضايا الاتجار بالأشخاص.

وأشار علي الشويخ، اليوم الثلاثاء، أن بهذا القرار تكون مملكة البحرين أول دولة عربية تنشئ نيابة متخصصة في هذه القضايا، وهو قرار يدعم الجهود الوطنية المختصة والمعنية بمكافحة الاتجار بالأشخاص، وفقاً لوكالة الأنباء البحرينية "بنا".

‎وأوضح رئيس النيابة، أن إنشاء نيابة الاتجار بالأشخاص يهدف إلى توفير بيئة متخصصة ومتدربة من أعضاء النيابة العامة للتحقيق في مثل هذه الجرائم والذي يتطلب إلماما بها على نحو دقيق كونها تتداخل مع بعض الجرائم الأخرى مما تنطوي على صورة الاستغلال التي تقوم بها جريمة الاتجار.

وقال، إن عدد القضايا المقيدة بشأن الاتجار ‎بالأشخاص منذ بداية العام  الجاري 2020 بلغ 20 قضية أحالت النيابة العامة منها ثماني قضايا إلى المحكمة الكبرى الجنائية.

وقد صدر حكم في ثلاث من تلك القضايا بإدانة المتهمين فيها ومعاقبتهم بالسجن لمدد تتراوح ما بين ثلاث إلى عشر سنوات فضلاً عن الغرامات المالية، وإبعادهم عن البلاد نهائياً عقب تنفيذ العقوبة، وإعادة المجني عليهم إلى بلادهم.

ترشيحات 

"الحج" السعودية: تصاريح العمرة والصلاة بالمسجد الحرام عبر تطبيق"اعتمرنا" فقط

حركة الطيران الخاص في "دبي الجنوب" تنمو 93% خلال الربع الثالث