TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جدوى ريت الحرمين": سريان التغييرات الأساسية في شروط الصندوق 3 نوفمبر

"جدوى ريت الحرمين": سريان التغييرات الأساسية في شروط الصندوق 3 نوفمبر
عملات سعودية

الرياض- مباشر: أعلنت شركة جدوى للاستثمار عن التغييرات الأساسية في شروط وأحكام صندوق جدوى ريت الحرمين بناءً على موافقة مالكي الوحدات في الاجتماع الأول يوم الخميس 15 أكتوبر / تشرين الأول 2020.

وأوضح الصندوق في بيان على السوق المالية السعودية "تداول" اليوم الثلاثاء أن تاريخ سريان التغييرات في شروط وأحجام الصندوق سيكون في 3 نوفمبر / تشرين الأول.

وأوضح الصندوق أنه تمت الموافقة على تعديل نسبة تركز الاستثمارات العقارية للصندوق في مكة المكرمة والمدينة المنورة لتكون بنسبة 60% على الأقل من إجمالي أصول الصندوق ، بدلا من كونها لا تقل عن 100% من إجمالي قيمة  أصول الصندوق حالياً.

كما وافق المجلس  على توسيع النطاق الجغرافي لاستثمارات الصندوق إضافة إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة لتشمل بقية مدن المملكة العربية السعودية و بنسبة لا تزيد عن 40% بحد أقصى من إجمالي قيمة أصول الصندوق.

وأقر المجلس الموافقة على إتاحة خيار الاستثمار في أصول عقارية خارج المملكة العربية السعودية وبما لا يزيد عن 25% من إجمالي أصول الصندوق.

كما وافق على تحديث استثمارات الصندوق الأخرى مع بقاء نسبة التخصيص كما هي بما لا يزيد عن 25% من إجمالي أصول الصندوق و إضافة اتفاقيات إعادة الشراء وحقوق المنفعة، والنقد وما في حكمة وصناديق أسواق النقد، إضافة إلى وحدات في صناديق استثمارية وصناديق الملكية الخاصة التي تستثمر في القطاع العقاري المطروحة طرحا عاما أو خاصاً سواء كانت هذه الصناديق مداره من قبل مدير الصندوق أو أي شخص آخر على أن تكون جميع هذه الاستثمارات متوافقة مع الضوابط والمعايير الشرعية ومرخصة من قبل الهيئة.

ترشيحات:

غدا.. إدراج وبدء تداول أسهم بن داود القابضة بسوق الأسهم السعودية

وزير الصحة السعودي يحذر من موجة ثانية لفيروس كورونا بالمملكة