TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ضمان" الكويتية تتفاهم مع "اتحاد الصناعات" بشأن 300 منشأة صناعية

"ضمان" الكويتية تتفاهم مع "اتحاد الصناعات" بشأن 300 منشأة صناعية
جانب من توقيع المذكرة

الكویت - مباشر: وقعت المؤسسة العربیة لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات (ضمان) مذكرة تفاھم مع اتحاد الصناعات الكویتیة تستھدف نحو 300 منشأة صناعیة في مجالات التنمیة والاستثمار وتعزیز الصادرات الكویتیة للدول العربیة بغرض تعزیز التعاون بین الجھتین.

وقال عبد الله الصبیح مدیر عام ضمان، في بیان الیوم الاثنین ان المؤسسة حرصت على تعزیز دورھا في استھداف استثمارات وصادرات المؤسسات التابعة للدول الأعضاء.

وأضاف الصبيح، أن المؤسسة ستقوم بدراسة طلبات تأمین الاستثمار أو ائتمان الصادرات الواردة الیھا من أعضاء الاتحاد وتبت فیھا طبقا للنظام المعمول بھ مع تقدیم امتیازات للعقود المبرمة.

وأكد أھمیة توفیر خدمات التأمین لاستثمارات تلك المشروعات وللائتمان المقدم لعملیاتھا التصدیریة لیس فقط لحمایتھا من المخاطر التجاریة وغیر التجاریة بل لتسھیل حصولھا على التمویل وتشجیعھا على التوسع ودخول الأسواق الخارجیة.

وأشار إلى ان مذكرة التفاھم ستتضمن أیضا التعاون في مجال الاحصائیات الاقتصادیة والتجاریة المتاحة للتبادل لدى الطرفین ومن بینھا المعلومات عن الشركات الكویتیة المصدرة أو المستثمرة في مشاریع صناعیة في الدول العربیة.

من جھته أكد حسین الخرافي رئیس مجلس إدارة اتحاد الصناعات الكویتیة، أھمیة ھذا الاتفاق الذي یتیح لنحو 300 منشأة صناعیة مرخص لھا من وزارة التجارة والصناعة أو الھیئة العامة للصناعة الاطلاع على الخدمات العدیدة التي تقدمھا المؤسسة في مجال التأمین ضد المخاطر التجاریة وغیر التجاریة.

وشدد على حرص الاتحاد على استفادة جمیع الاعضاء من الخدمات التي تقدمھا المؤسسة لھم والتعریف بأھمیة تأمین إئتمان الصادرات والاستثمار المباشر اللذین تقدمھما المؤسسة وذلك عبر قیام الطرفین بتنظیم ندوات إعلامیة مشتركة وزیارات میدانیة وورش عمل واجتماعات ثنائیة.

وتوقع الخرافي ان تشھد المرحلة المقبلة المزید من النشاط للشركات الصناعیة الكویتیة في مجالي الاستثمار والتجارة وذلك في إطار رؤیة الكویت الجدیدة حتى عام 2035.

ترشيحات

الحكومة الكويتية توافق على مرسوم بدعوة المواطنين للمشاركة في انتخابات "الأمة"

غداً.. وزراء النقل العرب يناقشون مقترحاً مصرياً بإنشاء شركة متخصصة لنقل البضائع