TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

منوشين يستبعد التوصل لاتفاق بشأن حزمة التحفيز قبل الانتخابات الأمريكية

منوشين يستبعد التوصل لاتفاق بشأن حزمة التحفيز قبل الانتخابات الأمريكية

مباشر: قال وزير الخزانة الأمريكي إنه لا يزال هناك تباعد  بشأن بعض تفاصيل حزمة الإغاثة من فيروس كورونا، مشيراً إلى أنه من الصعب التوصل إلى اتفاق قبل انتخابات الرئاسة.

ويتعرض البيت الأبيض إلى جانب الديمقراطيين والجمهوريين في الكونجرس لضغوط متزايدة للتوصل إلى صفقة تحفيز مالي من الحزبين لمساعدة الأمريكيين على مواجهة وباء أودى بحياة ما يقرب من 216 ألف شخص وألحق أضرارًا بالاقتصاد.

وأضاف ستيفن منوشين في المؤتمر العالمي لمعهد "ميلكن" في واشنطن، اليوم الأربعاء، بعد أن أجرى محادثات مع رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي أنه لا يزال هناك تباعد في بعض القضايا بشأن حزمة التحفيز.

ويقاوم الجمهوريون في مجلس الشيوخ عرضًا من البيت الأبيض بقيمة 1.8 تريليون دولار اقترحه منوشين الأسبوع الماضي، بينما تقول بيلوسي إنها غير كافية وتدعو إلى حزمة مساعدات بقيمة 2.2 تريليون دولار.

وقال منوشين: "أود أن أقول في هذه المرحلة، إن إنجاز شيء ما قبل الانتخابات والتنفيذ على ذلك سيكون صعبًا، لكننا سنحاول مواصلة العمل على هذه القضايا".

وأشار منوتشين إلى أنه لا يتفق مع نهج بيلوسي التي تصر على الاتفاق بشأن حزمة شاملة دون دعم قطاعات معينة كأحد الحلول السريعة لدعم الاقتصاد الأمريكي.