TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزارة الحج: بدء التسجيل في المرحلة الثانية من العودة التدريجية للعمرة

وزارة الحج: بدء التسجيل في المرحلة الثانية من العودة التدريجية للعمرة
أداء المناسك في بيت الله الحرام بمكة المكرمة وفقا للإجراءات والتدابير الاحترازية، أرشيفية

الرياض – مباشر: قالت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الأربعاء، إنها بدأت اليوم التسجيل في المرحلة الثانية من العودة التدريجية للعمرة، عبر تطبيق "اعتمرنا".

وأوضحت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أن المرحلة الثانية من العودة التدريجية للعمرة ستستقبل المواطنين والمقيمين للعمرة والزيارة والصلاة في المسجد الحرام والصلاة في الروضة الشريفة من داخل المملكة بنسبة 75% من الطاقة لاستيعابية. 

وأعلنت وزارة الحج والعمرة، أمس الثلاثاء، عن إطلاق مجموعة جديدة من التصاريح من خلال تطبيق "اعتمرنا".

وأتاحت وزارة الحج والعمرة، في 27 سبتمبر/ أيلول الماضي، تطبيق "اعتمرنا" الذي يمكن من خلاله استخراج تصريح لأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي. 

وبدأت المرحلة الأولى في 4 أكتوبر/ تشرين الأول، بالسماح بأداء العمرة للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة، وذلك بنسبة 30% (6 آلاف معتمر/اليوم) من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد الحرام.

وتبدأ، يوم الأحد القادم الموافق 18 أكتوبر/ تشرين الأول، المرحلة الثانية بالسماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة، بنسبة 75% (15 ألف معتمر/اليوم، 40 ألف مصلٍ/اليوم) من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد الحرام، وبنسبة 75 بالمائة، كذلك من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للروضة الشريفة في المسجد النبوي.

ترشيحات:

الشورى يطالب "الخطوط الحديدية" بخفض أسعار نقل البضائع والركاب

الشورى السعودي يطالب بتحصيل ضريبة القيمة المضافة من مشاهير التواصل الاجتماعي