TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إيفا" الكويتية تعلن نتائج التسعة أشهر.. والسهم يعود للتداول بالبورصة

"إيفا" الكويتية تعلن نتائج التسعة أشهر.. والسهم يعود للتداول بالبورصة
اجتماع سابق للشركة
إيفا
IFA
0.00% 328.00 0.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة الاستشارات المالية الدولية القابضة (إيفا)، المدرجة ببورصتي الكويت ودبي، عن البيانات المالية للشركة عن فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري وكذلك أرباح الأرباع الأول والثاني والثالث من العام.

وبحسب نتائج الشركة للبورصة الكويتية، اليوم الأربعاء، بلغت أرباح الشركة للتسعة أشهر الأولى من هذا العام 780.2 ألف دينار (2.56 مليون دولار)، مقابل خسائر الفترة نفسها من العام الماضي بقيمة 4.21 مليون دينار (13.78 مليون دولار).

وقالت الشركة في بيان للبورصة إن تحسن النتائج خلال فترات المقارنة يعود إلى ارتفاع إيرادات العمولات بمبلغ 6.08 مليون دينار، والربح الناتج من تسوية قروض الذي ارتفع بمبلغ 10.22 مليون دينار.

وأظهرت النتائج تحقيق الشركة خسائر بقيمة 4.23 مليون دينار في الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بـخسائر بلغت 4.21 مليون دينار للفترة ذاتها من عام 2019، بارتفاع طفيف نسبته 0.4%.

وارتفعت خسائر الشركة في الربع الثاني من العام الجاري بوتيرة أكبر بنسبة 276% مع تزايد حدة تفشي وباء كورونا، لتصل خسائر الفترة إلى 7.67 مليون دينار، مقابل خسائر بقيمة 2.04 مليون دينار للفترة المماثلة من عام 2019.

وجاءت النتائج في الربع الثالث من العام الجاري، لتعكس تحسن الأوضاع بشكل كبير مع قيام الكويت بإعادة فتح الأنشطة الاقتصادية بالتزامن مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لتفادي المشاكل الصحية في البلاد نتيجة جائحة كورونا.

وبلغت أرباح الشركة في الربع الثالث من 2020 نحو 12.68 مليون دينار، مقارنة بـأرباح بلغت 2.04 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي، بارتفاع كبير في الأرباح بنسبة 523%.

وقالت الشركة إنها قامت بخطوات وإجراءات عديدة للحد من الآثار المترتبة على تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وأبرز تلك الإجراءات ما قامت به الشركة من احتياطات وتدابير وقائية لحماية العاملين وزيادة الاعتماد على الوسائل الإلكترونية من خلال العمل عن بعد، بالإضافة للمبادرات المختلفة لتخفيض المصروفات التشغيلية، والتقييم المستمر للتدفقات النقدية والمحافظة على السيولة.

وعقب إعلان الشركة عن نتائجها المالية للفترات المُشار إليها في صدر التقرير، أعلنت بورصة الكويت أنه سيتم إعادة التداول على أسهم "إيفا" بناءً على طلب الشركة.

وكانت "إيفا" من بين عدة شركات مدرجة ببورصة الكويت تم إيقاف أسهمها عن التداول في السوق؛ نظراً لعدم التزام الشركة بالإفصاح عن البيانات المالية للنصف الأول من عام 2020 متضمناً الربعين الأول والثاني من العام.

كانت خسائر الشركة تقلصت بنحو 70.7% في العام الماضي، لتصل إلى 3.59 مليون دينار، مقارنة بـخسائر بلغت 12.26 مليون دينار تكبدتها الشركة في عام 2018.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

النقد الدولي يرفع توقعاته لتراجع الناتج المحلي لدول الخليج باستثناء السعودية

"الموانئ الكويتية" تعقب على وقف مشروع ميناء مبارك الكبير

"المالية الكويتية" تنهي تعديلات قانون "متضرري كورونا".. والتصويت الأحد