TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قائد القوات الجوية: قادرون على الوصول لأبعد مدى لمجابهة ما يهدد أمن مصر

قائد القوات الجوية: قادرون على الوصول لأبعد مدى لمجابهة ما يهدد أمن مصر
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال محمد حلمى عباس قائد القوات الجوية المصرية، أن من أهم النتائج والدروس المستفادة من إنتصارات أكتوبر المجيدة، أن القوات المسلحة انتهجت القوات المسلحة مبدأ التنوع في مصادر التسليح.

وأكد محمد حلمي -خلال كلمته اليوم الثلاثاء بمناسبة عيد القوات الجوية الذي يوافق 14 أكتوبر من كل عام- أن كافة الأفرع الرئيسية ومنها القوات الجوية شهدوا طفرة غير مسبوقة في منظومات التسليح خاصة في السنوات الأخيرة.

وقال" انضمت العديد من الطائرات الحديثة المواكبة لأحدث ما تمتلكه الجيوش وليبقى بفضل الله لجيش مصر العظيم قوات جوية قادرة على الوصول لأبعد مدى لمجابهة ما يهدد أمن مصر القومي".

وأضاف أنه من أجل تهيئة أنسب الظروف لعمل هذه الطائرات شهدت برامج التأهيل والتدريب والإمكانيات الفنية والإدارية تطويرا هائلا يتناسب مع ما تم تدبيره ويلاءم التحديات والتهديدات المنتظرة.

وأشار إلى أنه للمزيد من اكتساب وتبادل الخبرات والمهارات، تم الإشتراك مع الدول الشقيقة والصديقة في العديد من التدريبات المشتركة داخل وخارج أرض الوطن

وتابع "بالتزامن مع ما يتم من تطوير لإمكانات القوات الجوية تستمر القوات الجوية بالاشتراك مع بقية أسلحة القوات المسلحة في القيام بواجبها تجاه مكافحة الإرهاب وتأمين الحدود على مدار الساعة، لتحيا مصر آمنة مطمئنة ولتبقى ذكرى نصر أكتوبر برهانا حيا ومتجددا على شموخ قواتنا المسلحة وشجاعة وتضحيات أبطالها ورمزا لعظمة مصر وصلابة إرادتها وعزيمة شعبها."

ونوه إلى أن المعارك ليست قاصرة على المعارك العسكرية ، فحسب بل هناك معارك العلم والعمل والبناء .

ترشيحات

الصحة المصرية: فيروس كورونا لم ينتهِ وما زلنا في الموجة الأولى

نوفمبر.. مساهمو الحديد والصلب المصرية يناقشون نتائج الأعمال واستمرار النشاط

بورصة مصر تقرر إيقاف 21 سهماً مؤقتاً لتجاوز النسب المقررة

العربية لإدارة الأصول تدرس تقسيم السهم إلى 5

"القابضة للتشييد" تُعلن الخطة الاستراتيجية لشركة مصر الجديدة للإسكان

الداخلية المصرية تُمدد مهلة تركيب الملصق الإلكتروني للمركبات حتى 21 نوفمبر

الدولار الأمريكي يصعد عالمياً قبل بيانات اقتصادية