TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجزيرة كابيتال تحدد السعر المستهدف لـ"جرير" عند 159 ريالاً مع توصية بـ"محايد"

الجزيرة كابيتال تحدد السعر المستهدف لـ"جرير" عند 159 ريالاً مع توصية بـ"محايد"
فرع تابع لشركة جرير للتسويق
جرير
4190
1.23% 13.18 0.16

الرياض - مباشر: قال تقرير صادر عن شركة الجزيرة كابيتال إن النتائج المالية لشركة جرير للتسويق جاءت أقل من التوقعات خلال الربع الثالث من العام الجاري بسبب تراجع مبيعات المستلزمات المدرسية والمكتبية، بالإضافة لزيادة ضريبة القيمة المضافة. 

وحددت الجزيرة كابيتال في تقرير لها السعر المستهدف لسهم جرير عند 159 ريال، مع توصية على أسـاس "محايد".

وتوقع تقرير الجزيرة استمرار انكماش الهوامش فـي الربـع الرابع من العـام الحالي بسـبب انخفاض مبيعـات المسـتلزمات الدراسـية والمكتبية بالإضافة لإرتفاع ضريبة القيمة المضافة. 

كما رجحت شركة الأبحاث استمرار الضغط على الهوامش في المدى القريب نتيجة زيادة ضريبة القيمة المضافة بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف البيع والتسويق بسبب سعي الشركة إلى رفع حصتها السوقية.

وخفضت الجزيرة كابيتال من توقعاتنا لربح السهم في السنة المالية 2020 إلى 8.22 ريال.

كما توقعت المزيد من النمو لمبيعات جرير نتيجة زيادة الحصة السوقية للشركة بعد خطط التوسع في الفروع وارتفاع المبيعات عبر الإنترنت ، مشيرة إلى أن إرتفاع وانخفاض المخاطر في الأساس يعتمد على بيئة الإقتصاد الكلي والقطاع على نطاق واسع.

وأظهرت النتائج المالية لشركة جرير للتسويق "جرير" تحقيقها تراجع بصافي أرباحها خلال الربع الثالث من 2020 بنسبة 16.33% على أساس سنوي إلى نحو 255.2 مليون ريال، مقابل 305 مليون ريال خلال الربع المماثل من 2019.

وعزت الشركة تراجع صافي الربح إلى انخفاض مبيعات العديد من أقسام التجزئة لا سيما أقسام المستلزمات المدرسية والمكتبية والهواتف الذكية بالإضافة إلى انخفاض أغلب أقسام الجملة.

ترشيحات:

انخفاض المبيعات تتراجع بصافي أرباح" جرير" بالربع الثالث 16.33%

جرير للتسويق توصي بتوزيعات أرباح الربع الثاني من 2020