تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تدشن نظام التراخيص العقارية الإلكترونية

البحرين تدشن نظام التراخيص العقارية الإلكترونية
جانب من تدشين نظام التراخيص العقارية الإلكترونية في مملكة البحرين

مباشر: دشنت مؤسسة التنظيم العقاري بالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في مملكة البحرين اليوم الثلاثاء نظام خدمات التراخيص لمؤسسة التنظيم العقاري ويشمل عددا من الخدمات التي يمكن الاستفادة منها عبر البوابة الوطنية.

ووفقاً لوكالة أنباء البحرين (بنا)، جرت مراسم التدشين افتراضياً من خلال اللقاء الذي عقد بواسطة تقنية الاتصال المرئي عن بُعد والذي جمع الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري، ومحمد علي القائد، الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، وزكريا أحمد الخاجة نائب الرئيس التنفيذي للتحول الإلكتروني.
 
وتتمثل الخدمات التي يتضمنها النظام في إصدار الرخص ودفع رسومها، والاستعلام عن حالة الطلبات، وتجديد الرخص منتهية الصلاحية، وعرض جميع التراخيص المعتمدة لدى المؤسسة، إضافة لعرض الوثائق المطلوبة للإصدار أو التجديد.
 
وقال الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري: "يجسد إطلاق هذا النظام نقلة نوعية في عمل المؤسسة، بالإضافة إلى أنها نقلة في إتاحة الخدمات المقدمة للمواطنين إلكترونياً بما يعزز من الجهود المبذولة نحو التحول الرقمي.".

وأضاف آل خليفة:"يهمنا في مؤسسة التنظيم العقاري مواكبة المستجدات في مجال تقديم الخدمات،حرصاً منا على راحة المتعاملين مع المؤسسة وتبسيط الإجراءات وتسهيلها أمامهم.".

وبتدشين الحزمة الأولى من الخدمات الإلكترونية لتراخيص مؤسسة التنظيم العقاري، فإن هذه الخدمات تضاف إلى قائمة الخدمات العريضة التي تقدمها هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية عبر بوابة الحكومة الإلكترونية لكافة المواطنين والمقيمين.

وطورت الهيئة نظام خدمات التراخيص العقارية وفقا لأحدث معايير تطوير الأنظمة والاستفادة والاستخدام الأمثل للخدمات والتقنيات المتوفرة عبر الحوسبة السحابية كما وقد تم التأكد من عملية التكامل وتفعيل الربط الالكتروني بالأنظمة والخدمات الوطنية مثل المفتاح الإلكتروني ونظام السجل السكاني، ونظام سجلات، وخدمات الدفع الوطنية.

وأكد محمد علي القائد، الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، على الأهمية التي يمثلها القطاع العقاري باعتباره أحد أهم ركائز التنمية الاقتصادية، ما يجعله أحد أهم عوامل جذب الاستثمارات الأجنبية.

ترشيحات:

الصحة البحرينية: تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا