TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الصناعة السعودي يتفقد مشاريع استثمارية بقيمة 130 مليار ريال في رأس الخير

وزير الصناعة السعودي يتفقد مشاريع استثمارية بقيمة 130 مليار ريال في رأس الخير
وزير الصناعة والثروة المعدنية بالسعودية بندر بن إبراهيم الخريف

الرياض - مباشر: تفقد وزير الصناعة والثروة المعدنية بالسعودية، رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية للجبيل وينبع، بندر بن إبراهيم الخريف، عدد من المشاريع الصناعية بمدينة رأس الخير الصناعية للوقوف على جهوزيتها وخططها التشغيلية.

وأكّد بندر بن إبراهيم الخريف، اليوم الأحد، أن الهيئة الملكية للجبيل وينبع أوجدت مدناً صناعية تُعد شاهداً على نجاح القطاع الصناعي السعودي، وقدرته الكبيرة على تنمية الاقتصاد الوطني، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

ولفت الانتباه إلى أن الجبيل وينبع، ورأس الخير وجازان بتكامل خدماتها ووجود هذا العدد من المصانع تُعد حلماً للشركات الصناعية الكبرى.

وأشار، إلى أن الهيئة الملكية تجدد دعمها للقطاع الصناعي والتعديني، من خلال مدينة رأس الخير الصناعية التي تضم العديد من الصناعات التعدينية التي يقام فيها ولأول مرة اجتماع مجلس إدارة الهيئة الملكية للجبيل وينبع، لافتاً الانتباه إلى أنها تضم العديد من المشاريع الواعدة والنوعية سواءً في قطاع التعدين أو مجمع الملك سلمان العالمي للصناعات والخدمات البحرية.


وتفقد الوزير، مشاريع الهيئة الملكية للجبيل وينبع التنموية، التي شملت البنية التحتية، والمرافق العامة الممكنة للاستثمار بمدينة رأس الخير الصناعية، التي يبلغ حجم استثماراتها 130 مليار ريال والصناعات تحت التصميم 10 صناعات، و 2 قيد الإنشاء، و 3 صناعات قائمة.

كما قام بزيارة لميناء رأس الخير الذي يعد أحدث ميناء صناعي في المملكة، تم تصميمه بأفضل المواصفات العالمية لاستقبال السفن التي تخدم الصناعة بمدينة رأس الخير الصناعية.

ثم زار، محطة رأس الخير لتحلية المياه المالحة، وتوليد الطاقة الكهرباء وهي أكبر محطة من نوعها في العالم، تنتج 1.100 مليون متر مكعب من المياه المحلاة يومياً، بالإضافة لنحو 2,400 ميغاواط/ساعة طاقة تصديرية من الكهرباء.

كما قام بزيارة إلى شركة معادن للألمنيوم، واستمع إلى عرض تعريفي عن الشركة، ومكانتها الاقتصادية، وخططها المستقبلية، ومنتجاتها وأطلع على مشروع مصنع مادة الأمونيا 3 التابع لشركة معادن.

وينتج مجمع شركة معادن للفوسفات والألمنيوم حوالي ثلاثة ملايين طن من الأسمدة سنوياً، تُسهم في تسميد سبعين مليون هكتار من الأراضي الزراعية، فيما ينتج منجم البعيثة بمنطقة القصيم أربعة ملايين طن سنوياً من البوكسايت، وتنتج مصفاة الالمنيوم 108 مليون طن سنوياً.

ترشيحات 

السعودية تذكِّر أصحاب المنشآت بالإفصاح عن مواقع مساكن العمالة قبل مطلع 2021

"البيئة" السعودية: بدء نفاذ "نظام المياه" وتطبيق أحكامه