TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لجنة الاستئناف تؤيد إدانة مخالف لنظام السوق السعودي ولوائحه التنفيذية

لجنة الاستئناف تؤيد إدانة مخالف لنظام السوق السعودي ولوائحه التنفيذية
هيئة السوق المالية السعودية

الرياض ـ مباشر: أعلنت الأمانة العامة للجان الفصل في منازعات الأوراق المالية عن صدور قرار لجنة الاستئناف القطعي، في الدعوى المقامة ضد محمد بن مذكر بن زائد العتيبي، تأييد الحكم بإدانته بمخالفة نظام السوق.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها "تداول"، اليوم الخميس، أن المخالفات شملت ممارسة المخالف عملين من أعمال الأوراق المالية المتمثلين في نشاطي "الإدارة" و "تقديم المشورة" في السوق المالية السعودية، دون الحصول على ترخيص من الهيئة، وذلك خلال الفترة من 2016/09/10م إلى 2017/10/23م.

وأشارت إلى أن المخالف قدم من خدماته من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، مقابل مبالغ نقدية متنوعة يتم تحويلها أو إيداعها في حسابين مصرفيين عائدين له.

كما لفتت إلى أنه تم إيقاع عدد من العقوبات على المخالف، شملت فرض غرامة مالية مقدارها 50 ألف ريال، لمخالفته المادة (الحادية والثلاثين) من نظام السوق المالية، والمادة (الخامسة) من لائحة أعمال الأوراق المالية.

كما تم فرض غرامة مالية مقدارها 50 ألف على المخالف لمخالفته المادة (السابعة عشرة) من لائحة أعمال الأوراق المالية.

ونوهت هيئة السوق المالية السعودية، إلى أنه يحق لمن أبرم اتفاقاً أو عقداً مع المدان في شأن هذه المخالفات أن يرفع دعوى إلى اللجنة، للمطالبة بفسخ الاتفاق أو العقد واسترداد أي أموال، على أن يسبق ذلك تقديم شكوى إلى الهيئة بهذا الشأن.

ترشيحات:

3 قطاعات كبرى تصعد بسوق الأسهم السعودية وسط ارتفاع السيولة

"موديز" تمنح أرامكو السعودية تصنيف المقياس المحلي من الفئة Aaa