TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تمنح "الإعادة السعودية" تصنيف (A1) للقوّة المالية للتأمين

"موديز" تمنح "الإعادة السعودية" تصنيف (A1) للقوّة المالية للتأمين
مقر تابع للشركة السعودية لإعادة التأمين التعاوني (إعادة)

الرياض ـ مباشر: منحت وكالة موديز تصنيف المقياس المحلي للقوة المالية للتأمين (IFSR) من الفئة A1.sa للشركة السعودية لإعادة التأمين التعاوني (إعادة).

وأوضحت الوكالة، في تقرير لها، اطلع عليه "مباشر"، اليوم الخميس، أن تصنيف المقياس المحلي للشركة يعكس قوة مكانتها السوقية وعلامتها التجارية بالسعودية، باعتبارها الشركة الوحيدة بالمملكة المختصة في إعادة التأمين، فضلاً عن وجودها المتنامي في الأسواق المستهدفة في آسيا وأفريقيا ولويدز.

وأشارت إلى أن التصنيف يعكس كذلك قوة جودة الأصول لدى الشركة، وكفاية رأس المال، إلى جانب المرونة المالية القوية، والوصول الجيد لأسواق رأس المال بالسعودية نظراً لوجودها بالبورصة، بالإضافة إلى وجود قاعدة مستثمرين واسعة النطاق.

ومع ذلك، يقابل نقاط القوّة هذه جزئيّاً تعرض ربحية شركة إعادة إلى تقلّب أداء الاستثمار على الرغم من تحسّن نتائج أعمال الاكتتاب وثباتها، إذ بلغ متوسط النسبة المجمّعة 94.6% في الفترة الممتدّة بين 2015 و2019.

وأعلنت الشركة السعودية لإعادة التأمين، في أغسطس / آب الماضي، عن حصولها على تصنيف القوة المالية من الفئة A3 من وكالة التصنيف الائتماني الدولية موديز، بنظرة مستقبلية مستقرة.

ترشيحات:

"إعادة" توقع عقداً حصرياً مع "ملاذ" للتأمين على العيوب الخفية

أرباح "الإعادة السعودية" تتراجع 49% بالربع الثاني