TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التمويل الدولي" يرفع تقديرات نمو الاقتصاد الإماراتي

"التمويل الدولي" يرفع تقديرات نمو الاقتصاد الإماراتي
أحد المعالم السياحية بإمارة دبي

دبي - مباشر: رفع معهد التمويل الدولي في تقرير حديث له، توقعات التعافي والنمو الاقتصادي للإمارات من 2.9% في توقعات سابقة في شهر يونيو/حزيران الماضي إلى 3.1%.

وتوقع المعهد أن ينكمش اقتصاد الدولة هذا العام بمعدل 5.7% نتيجة تبعات الجائحة، لكنه رجح أن يسجل معدل نمو قوياً في العام المقبل، مع عودة الأنشطة الاقتصادية إلى مستويات طبيعية.

ورجح أن تؤدي تبعات كورونا إلى انكماش الاقتصاد العالمي في العام الجاري بمعدل 4.2%، ليعود ويتعافى في العام المقبل بنمو يصل إلى 5.3%.

وتوقع أن يسجل اقتصاد الولايات المتحدة انكماشاً بنحو 5.3% في العام الجاري، لينمو مجدداً في العام المقبل بمعدل يصل إلى 4.4%.

وتوقع المعهد في التقرير، أن يتراجع نمو الاقتصاد الصيني إلى 2.2% هذا العام، ليعاود النمو بقوة في العام المقبل مسجلاً نحو 8.5%، وبحسب تقديراته يتوقع أن ينكمش اقتصاد الهند هذا العام؛ من جرّاء تبعات الجائحة بنحو 11.3% ليتعافى بقوة في 2021 بنمو يتوقع أن يصل معدله إلى 13.1%.

ورجح المعهد في التقرير، أن يصل متوسط الانكماش لاقتصادات الأسواق الناشئة إلى 4.8% في 2020، لتعاود بدورها النمو في العام المقبل وبمعدل 4.2%.

وقال المعهد إن الركود العالمي هذا العام نتيجة تبعات الجائحة يفوق وبفارق ضخم ما شهده الاقتصاد العالمي إبان الأزمة المالية العالمية عام 2009؛ حيث وصل متوسط انكماش الاقتصادات العالمية وقتها إلى 0.4%.

وقدر المعهد التراجع في الناتج المحلي للاقتصادات المتقدمة في الربع الثاني من العام الجاري بنحو 11.5%، وقال: إن النمو تراجع خلال الفترة نفسها بنحو 10% على مستوى الاقتصادات الناشئة باستثناء الهند والصين.

وكانت وكالة موديز للتصنيف الائتماني وخدمات المستثمرين، توقعت في يونيو الماضي تعافى اقتصاد دولة الإمارات العربية من تداعيات جائحة كورونا، ليسجل إجمالي الناتج المحلي الحقيقي نمواً بواقع 4.1 % خلال 2021، بعد انكماش قدرته بنسبة 5 % العام الجاري.

ترشيحات:

موديز تتوقع نمو اقتصاد الإمارات بـ4.1% خلال 2021